مايو 25, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

صورة امرأتين إيزيديتين ضمن الأفضل في مسابقة جامعة ستانفورد

صورة امرأتين إيزيديتين ضمن الأفضل في مسابقة جامعة ستانفورد

فازت صورة، تظهر فيها امرأتان كورديتان إيزيديتان من قضاء سنجار، ضمن الصور الفائزة بالمسابقة السنوية لطلبة الدراسات العالمية في جامعة “ستانفورد” بالولايات المتحدة الأميركية.

وتم في هذا العام ادخال 140 صورة ضمن مسابقة الصور السنوية لطلبة الدراسات العالمية في جامعة “ستانفورد”، حيث جرى الاعلان عن الفائزين بهذه المسابقة ضمن خمس فئات متعلقة بعالم الطبيعة، الاشخاص، السفر، التصوير الصحفي، وصور عالم الحيوان.

اختيار الصور جاء عن طريق طلبة جميع مراكز وبرامج واقسام “ستانفورد”، الذين سافروا حول العالم من 14 قسماً دراسياً لاجراء البحوث ومتابعة دراسة اللغة واكمال تدريبهم المهني.

الصورة التي تظهر ملامح امرأتين إيزيديتين من سنجار، كانت ضمن الفائزين، وذلك عن المشروع الذي كتبه الطلبة ميليساند جينات وصهيب وسارة العباسي بعنوان “سنجار بعد الدولة الاسلامية”.

وبعد عودتهم من رحلة مشروعهم الدراسي، بين الطلبة أنهم كانوا يصورون الأشخاص الذين يقابلونهم أثناء العمل الميداني بالإضافة إلى عملهم الارشيفي، وهم الآن بصدد الانتهاء من أطروحة الدكتوراه تحت عنوان “القبائل والهويات الدينية والعرقية والسياسية في منطقة سنجار 1920-202”.

يشار إلى أن جامعة “ستانفورد” تأسست عام 1891 في ولاية كاليفورنيا، ويبلغ عدد طلابها في الوقت الحالي نحو 16424 طالباً، وعدد الاقسام ومراكز البحوث فيها يبلغ 2219.

وتعد جامعة “ستانفورد” ثاني أفضل جامعة في العالم بعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) حسب التصنيف العالمي للجامعات عام 2020.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.