أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شنگاليون: حلبجة تستحق واكثر كما نتمنى شنگال محافظة كوردستانية

شنگاليون: حلبجة تستحق واكثر كما نتمنى شنگال محافظة كوردستانية

أربيل 14 كانون الثاني/ يناير (PNA)- عبر مواطنون شنگاليون عن فرحتهم وسعادتهم بالنباء التي تتوارد حول قرب جعل مدينة حلبجة محافظة معتبرين اياها رمز لتضحيات الشعب الكوردي ومتنين أن يشاهدوا يوما مدينةشنگال احدى محافظات اقليم كوردستان.


وقال المواطن، ممو شفان من شنگال، لراديو ووكالة أنباء پيامنير ان “جعل مدينة حلبجة محافظة هو تكريما لشهداءها وتضحيات تلك المدينة العزيزة على قلب كل مواطن كوردي، فهي تستحق اكثر وجعلها محافظة من حقها وهذا بفضل دماء شهدادءها الابرار”.

مضيفا “اننا نتمنى ان ياتي يوم وتصبح شنگال كذلك محافظة وتعود للوطن وتنضم لاقليم كردستان ونتخلص من الظلم والتعريب الذي عانينا منه طيلة السنوات الماضية”.

فيما قال المواطن، سليمان رشو، من شنگال، “صدقني لا استطيع ان اعبر عن مدى فرحتي عند سماعي الخبر السعيد وهو جعل حلبجة محافظة وهذا اقل شيئ يمكن ان يقدم لاهالي حلبجة الشهيدة”.. مضيفا “نبارك لهم محافظتهم والتكريم الرمزي لتضحياتهم الجسام فمدينة حلبجة عزيزة على قلب كل كوردي وكل انسان عان من الظلم والاضطهاد وهي كما هي رمز لمظلوميتنا فهي محل فخرنا واعتزازنا بكورديتنا”. . وتابع “نتمنى ان نرى شنگال وهي محافظة كوردستانية بعد حلبجة”.

رسالة الشركاني/ شنگال

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi