مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لجنة توزيع المساعدات المالية على الطلبة الايزديين تدعو الى الاستمرار في دعمها وتوزع الوجبة الاولى لها للعام الدراسي الجديد

لجنة توزيع المساعدات المالية على الطلبة الايزديين تدعو الى الاستمرار في دعمها وتوزع الوجبة الاولى لها للعام الدراسي الجديد

خضر دوملي

دعى اعضاء من اللجنة المشرفة على جمع وتوزيع التبرعات المادية على الطلبة الايزيدية الميسورين في جامعة دهوك رجال الاعمال والشخصيات و الوجهاء والمسؤولين واعضاء البرلمان الى المساهمة في التبرع بالاموال قدر  الامكان لكي يتم من خلالها مساعدة الطلبة على اكمال دراستهم  .

وجاءت مناشدة اعضاء اللجنة على ضوء توزيع الوجبة الاولى من المساعدات على الطلبة الايزيديين الميسوري الحال في جامعتي دهوك و زاخو وبمناسبة عيد صوم أيزيد ، التي جرت اليوم 10 / 12 / 2013 في قاعة المركز الثقافي والاجتماعي التابع لجامعة دهوك عند توزيع الوجبة الاولى من المساعدات المالية لهذه السنة الدراسية على الطلبة الايزيديين من قبل اللجنة المؤلفة من عدد من الاساتذة الجامعيين الايزيديين و المشرفة على الجمع وتوزيع التبرعات المالية على الطلبة.

وفي كلمة قصيرة هنأ د . ممو عثمان رئيس اللجنة والتدريسي في قسم اللغة الانكليزية بجامعة دهوَك الطلبة الايزيديين بحلول عيد صوم أيزيد و تمنى للطلبة سنة دراسية جديدة متفوقة و ناجحة كما دعا الطلبة الى بذل مزيد من الجهد و الاهتمام بدراستهم لأنهم هم الذين سيساهمون في بناء المجتمع وخدمته.

ودعا د. ممو  في حديث للطلبة قبل توزيع المساعدات كافة رجال الاعمال الايزيديين و المسؤولين الحكوميين و الحزبيين و نواب البرلمان وكل الخيريين الى دعم هذا المشروع بالتبرع بالمبالغ المالية لصالح اللجنة لتوزيعيها على الطلبة الايزيديين لكي يتمكنوا من مواصلة دراستهم الجامعية بتفوق .

يذكر ان اللجنة تقوم بتوزيع هذه المساعدات المادية منذ ثلاث سنوات ووضعت معايير و اسس لتوزيعها بحيث يستفاد منها الطلبة ميسوري الحال .

من جانبه رحب  ارشد حمد عضو اللجنة والتدريسي في جامعة دهوك بالطلبة الجامعيين وأشاد بموقف مديرية أوقاف الايزيديين في بغداد لتبرعها بمبلغ ( 45 ) مليون دينار عراقي لصالح حملة جمع و توزيع التبرعات على الطلبة الايزيديين خلال السنة الماضية ودعا الى مواصلة الدعم المالي من جانب المديرية لهذه السنة أيضآ نظرآ لزيادة عدد الطلاب الايزيديين في جامعتي دهوك و زاخو خاصة بعد تلك التهديدات المستمرة على الطلبة الايزيديين في جامعة الموصل وأضطرارهم الى ترك الدراسة فيها و التوجه الى الجامعات الاقليم.

وبين  ارشد ان : الطلبة بحاجة الى مزيد من الدعم الاهتمام بمشاكلهم وهو ما يتطلب الاستمرار في جمع التبرعات المالية لمساعدة الطلبة الميسوري الحال حتى يتمكنوا من مواضلة دراستهم بنجاح.

من جانبه اشاد التدريسي في كلية التربية أستاذ ادهم أسماعيل الذي حضر مراسيم توزيع هذه الوجبة من المساعدات بموقف منسق الحملة والجهات و الشخصيات الايزيدية التي تبرعت بالمبالغ المالية لمساعدة الطلبة الايزيديين الذين هم بحاجة الى الدعم المستمر حسب قوله.

واضاف ادهم : هذا الامر مهم لكي يتمكنوا من مواصلة دراستهم الجامعية و بالتالي خدمة مجتمعهم وبني جلدتهم ، وهذا دعم مهم لرفع معنوياتهم كواجب انساني أكثر بكثير من الاهمية المادية له.

وتمنى الاستاذ ادهم  لو تستمر الحملة خلال السنوات القادمة أيضآ ويستمر تبرع رجال الاعمال مشكورا الى ان تتحسن الظروف المادية والاقتصادية  .  لان هذا الدعم  البسيط يسد جزءا كبيرا من احتياجاتهم

يذكر أن عددآ من الاساتذة الجامعيين الايزيديين قد حضروا مراسيم توزيع الوجبة الاولى من المساعدات المالية على الطلبة الايزيديين والتي شملت ( 82 ) طالب و طالبة من مختلف أختصاصات و الاقسام في جامعات دهوك وزاخو وبوليتكنيك .

وتبعا لهذا الامر فان عدد من رجال الاعمال في بغداد مستمرين بالتبرع بالاموال لهذه اللجنة حتى تستطيع ان تساعد هؤلاء الطلبة ، التي عبر الطلبة عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين لهم ودعوا الى مساهمتهم المستمرة كي يبقى هذا العمل الانساني مستمرا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi