مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شيخ فيان: نحن في الحزب لا نفرق بين مواطن من القوش و ختارة و شنكال و دهوك وسليمانية

شيخ فيان: نحن في الحزب لا نفرق بين مواطن من القوش و ختارة و شنكال و دهوك وسليمانية

كاوة عيدو الختاري- LMN- القوش

نظمت لجنة محلية القوش pdk بالتعاون مع منظمة القوش محاضرة موسعة للأستاذ فيان مرزا كاركير الفرع العشرين، على قاعة مبنى المنظمة. وذلك في يوم الجمعة الموافق 8/11/2013, حيث حضر المحاضرة حشد من المثقفين و موظفين قصبة القوش  وأعضاء و كوادر المنظمة.

في بداية المحاضرة رحب السيد كاوة عيدو الختاري مسؤول تنظيمات القوش بالحاضرين بعدها القي الأستاذ فيان مرزا  محاضرته التي عبر فيها عن دور الحزب الديمقراطي الكوردستاني  في العراق الجديد  و دور الكورد في العملية السياسية العراقية.

و قال كاركير الفرع فيان مرزا ” نحن في الحزب لا نفرق بين أبناء الشعب وخاصة في كوردستان و لانفرق بين مواطن من القوش و ختارة و شنكال و دهوك وسليمانية ووو، والكراهية لا تخدم أبناء الشعب الكوردستاني، و نحن لا نريد إن يهمش أحدا في الكوردستان و لا نفرق بين العربي و الكوردي و المسيحي و الايزيدي و المسلم و هذا كان نهج البارزاني الخالد وسنستمر على هذا النهج و النظام”

استمر بالقول عن “دور الحزب الديمقراطي الكوردستاني في العملية السياسية في العراق وما قدم من تضحيات بشرية و مادية في سبيل العيش بسلام وحق تقرير مصير الشعب الكوردي و تطبيق الفدرالية في العراق والتمسك بمكتسبات الشعب الكوردستاني.

و أوضح إن  “ما نشهد به لأولئك المسيحيين و الايزيديين و المسلمين الطيبين وغيرهم من العرب والكورد والتركمان و الكورد الفيليين والصائبة والكلدان والآشوريين والذين يؤكدون على التعايش واحترام الآخرين. نظراً لما ذكرته من منطلقات ومرتكزات مجتمعية ودينية وتاريخية تؤكد على التعايش وعلى ضرورة احترام الآخر، بالرغم من التنوع والاختلاف الديني”

و استمر بالحديث ” هذا من صميم عملنا الحزبي الذي نسعى إليه. ومنذ اندلاع الثورة الكوردية في عام 1961 كانت أزمة كركوك و المناطق المستقطعة من كوردستان تشكل نقطة الخلافات في جميع المفاوضات التي قامت بها القوى الكوردية مع الحكومات العراقية المتعاقبة ومن هنا عدم تطبيق المادة 140 وعودة المناطق المستقطعة إلى كوردستان بات يأخذ إبعادا جديدة تعمل على ديمومة الخلافات التي تعززها أجندات خارجية ”

و من جانب أخر تطرق السيد كاوة عيدو الختاري مسؤول التنظيمات أمور تتعلق بتنظيمات القوش و كيفية تفعيل دور الحزب في القصبة، و إشار إلى الوضع التنظيمي و ما يقدم الحزب من الخدمات للمجتمع.
و بعدها تحدث السيد نجيب خباز مسؤول المنظمة وضح الوضع التنظيمي في المنظمة

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش بين الحاضرين والسيد المحاضر حول موضوع المحاضرة.


 


 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi