نوفمبر 17, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب ايزيدي يهدد بالطعن في قانون الانتخابات في حال عدم منحهم مقاعد الكوتا

نائب ايزيدي يهدد بالطعن في قانون الانتخابات في حال عدم منحهم مقاعد الكوتا

بغداد/ واب/ هدد النائب عن المكون الايزيدي شريف سليمان ،الاحد ، الكتل السياسية من بالطعن لدى المحكمة الاتحادية على قانون الانتخابات البرلمانية في حال عدم منح المكون الايزيدي استحقاقهم من مقاعد الكوتا واجحاف حق المكونات وتمثيلهم بعدالة في البرلمان المقبل.

وقال سليمان في مؤتمر صحفي ،ان “الكتل السياسية عدا التحالف الكردستاني  تحاول استمرار الظلم والاجحاف الذي لحق بالمكون الايزيدي في قانون الانتخابات السابق في منح المكون مقعد كوتا واحد رغم تجاوز الكثافة السكانية له إلى 600000 ستمئة الف نسمة”.
وتابع ان”على الرغم من قرار المحكمة الاتحادية العليا على ضرورة زيادة نسبة تمثيل هذا المكون وبما يتناسب مع الكثافة السكانية له في الانتخابات القادمة  الا ان الكتل تجاهلت تلبية مطالبنا،لافتا اننا تفاجئنا خلال اليومين الماضيين من المفاوضات  بين الكتل السياسية  بعدم وجود  نية على انصاف هذا المكون في  تخصيص مقاعد اضافية ،حيث تصارعات هذه الكتل على توزيع المقاعد التعويضية(السبعة) فيما بينها من دون اعطاء اي اعتبار للمكونات وخاصة الايزيدي”.
وطالب سليمان جميع الكتل السياسية “التجاوب مع قرار المحكمة الاتحادية الذي يعد باتا وملزما للجميع ومنح المكون الايزيدي مقاعد كوتا تتناسب مع حجمه الطبيعي وعدم اجحاف المكونات وتمثيلهم بعدالة “،محذرا  “بالطعن لدى المحكمة الاتحادية في قانون الانتخابات في حال عدم منحنا لحقنا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.