نوفمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مواطنو شنكال يخشون من محاولة الارهابيين الدخول الى منطقتهم

مواطنو شنكال يخشون من محاولة الارهابيين الدخول الى منطقتهم

أربيل 31 تشرين الاول/ أكتوبر (PNA)- عبر مواطنون من شنكال عن خشيتهم من استغلال الجماعات المسلحة الوضع المتأزم في المناطق المجاورة لشنكال وفي الداخل السوري، ومحاولة الدخول الى منطقة شنكال ويطالبون القوى الامنية في المنطقة بضبط الحدود وعدم السماح للاشخاص الغرباء الدخول الى المنطقة.

وقال المواطن، جلال حلو، من مجمع بورك شمال مدينة شنكال، لراديو ووكالة أنباء بيامنير، “نظرا لما تدور حول شنكال من أحداث نخشى دخول الجماعات المسلحة الى شنكال عبر الحدود السورية العراقية”.
وتقع منطقة شنكال (سنجار حوالي 120كم جنوب غرب مدينة الموصل) على الحدود العراقية السورية، ويبلغ طول الحدود المشتركة بين منطقة شنكال وسوريا حوالي 70 كيلومتر.
وأشار، حلو، أنه “امر مقلق لذلك نحن نطالب القوات الامنية وحرس الحدود في شنكال والمناطق الحدودية بضبط الحدود وعدم السماح للاشخاص من خارج المنطقة الدخول الى شنكال”.. مضيفا “خاصة ونحن نعرف جميعا ان شنكال وأمنها مستهدفة من قبل الجماعات الارهابية وهم لها بالمرصاد”.
كما يقول المواطن، طلال بابير، من شنكال، ان “الوضع الامني في جميع المناطق العراقية المجاورة لشنكال وكذلك الوضع في سوريا يشكل مصدر قلق لنا ويخشى الناس هنا من دخول المسلحين الى مناطق شنكال الامنة وزعزعة امنها”.. مطالبا الجهات الامنية والحرس الحدود “بضبط الحدود وعدم السماح للاشخاص الغرباء الدخول الى المنطقة وتشديد الاجراءات في هذه المرحلة الحرجة”.
وشنكال من المناطق الكوردستانية خارج الاقليم ومشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي.
رسالة الشركاني/ شنكال

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.