نوفمبر 17, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مناقشة دور سيدات الاعمال الخفي في كوردستان بورشة عمل

مناقشة دور سيدات الاعمال الخفي في كوردستان بورشة عمل
سوزان سفر ـ LMN ـ دهوك
بدات في صباح يوم السبت 2/11/2013  في دهوك ،ورشة عمل حول كيفية تشجيع وتحفيز المرأة الصحفية والمرأة العاملة على العمل وابراز دور سيدات الاعمال الخفي في كوردستان  ،وبمشاركة خمسة عشرة صحفية ،كان هذا العمل ضمن برنامج اقامته نقابة  صحفي كوردستان فرع دهوك بالتعاون مع مركز دهوك للتنمية الصحافة النسوية  .


وقالت زرى نوزاد مسؤولة اللجنة النسوية في نقابة صحفي كوردستان فرع دهوك في حديث لشبكة لالش الاعلامية ـ LMN ان “الهدف من هذه الورشة هي كيفية المساهمة من قبل المرأة الصحفية لتحفيز المراة على العمل في المجال الاقتصادي”.

واضافت “هناك العديد من النساء ممن تركن المدارس لسبب او لاخر، وهذا لايعني بانهن لا يستطعن الاعتماد على انفسهن،  فمن خلال هكذ ورش عمل  بامكانهن تنمية وتطوير قدراتهن الصحافية لتحفيز غيرهن من النساء للعمل في كافة المجالات”.
ومن جانبها اكدت هيفاء دوسكي مسؤولة قسم الاعلام لاتحاد النساء في مجلس محافظة دهوك بانها “استفادت كثيرا من هذه الورشة ولفت انتباهها الى ان تهتم اكثر من خلال عملها على تشجيع سيدات الاعمال” موضحة “اجد نفسي مقصرة تجاه هؤلاء النسوة من اللواتي يعملن في هذا المجال ومن واجبي ان اصل اليهن واقوم بتعريفهن اكثر حتى اشكل حافزا للعمل لدى غيرهن في هذا المجال “.


سيوف محمد احدى الصحفيات المشاركات بهذه الورشة قالت “هكذا نوع من الورشات لها اهميتها وفائدتها كوني حضرت العديد من الدورات المتعلقة بحقوق المرأة ،ولكن هذه المرة كان الامر مغايرا حيث تم التطرق الى موضوع في غاية الاهمية بالنسبة لواقع المرأة الكوردية اليوم وخصوصا كيفية تشجيع سيدات الاعمال وغيرهن على العمل في المجال الاقتصادي” .

ويذكر انه تم القاء المحاضرات خلال الورشة من قبل الاعلامي خدر دوملي مدير الاعلام في جامعة دهوك، والاعلامي ريبر فتاح رئيس تحرير جريدة افرو.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.