نوفمبر 15, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش يوزع 25 مليون دينار كمساعدات للعوائل المتعففة بمناسبة صوم ايزي

مركز لالش يوزع 25 مليون دينار كمساعدات للعوائل المتعففة بمناسبة صوم ايزي

شبكة لالش الاعلامية/ خاص

باشراف وحضور السيد الشيخ شامو، رئيس الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك، تم توزيع مبلغ قدره 25 مليون دينار على 500 عائلة متعففة من النازحين الايزيديين في المخيمات وبواقع 50 الف دينار لكل عائلة وبمبلغ اجمالي بلغ 25 مليون دينار، بمناسبة عيد صوم ايزي.

وفي حديث لشبكة لالش الاعلامية، قال الشيخ شامو انه “في الاعوام السابقة قبل اجتياح عصابات داعش الارهابية للمناطق الايزيدية كنا كمركز لالش وكوادره نتشارك مع اهلنا بجميع المناسبات الدينية والقومية والوطنية في احتفالات ومهرجانات وسفرات وندوات وغيرها، لكن في السنين الثلاث الاخيرة اختلف الوضع تماما”.

واضاف “لا نريد الاسهاب والشرح بما قدمه مركز لالش وكوادره من مختلف انواع الدعم لاهلنا من النازحين الايزيديين خلال الاعوام الثلاث المنصرمة، فهذا الامر معروف لكل صاحب وجدان”.

ولفت الشيخ شامو الى انه “مع قرب ايام صوم ايزي لهذا العام، قررنا في الهيئة العليا وفروع ومكاتب مركز لالش، بان نخصص الدعم المالي لمركزنا وفروعنا الى العوائل المتعففة والمسحوقة ماديا واقتصاديا من الذين تضرروا من الجينوسايد عقب اجتياح عصابات داعش الارهابية لقضاء شنكال عام 2014”.

وتابع “تم اختيار الاسماء المشمولة بالمساعدات بالتنسيق مع الاخوة المسؤولين في ادارة مخيمات النازحين في اقضية زاخو، سيميل، والشيخان، وبالتنسيق مع الاخوة من ممثلي تنظيمات الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في المخيمات المعنية”.

ولفت الشيخ شامو الى انه “خلال الايام الثلاث الماضية قبل عيد الصيام، تشرفنا بزيارة جميع المخيمات في الاقضية المذكورة انفا، واللقاء باهلنا من العوائل المتعففة ومنح كل منها مبلغ قدره 50 الف دينار، حيث تم منح نفس المبلغ لـ 500 عائلة وبمبلغ اجمالي بلغ 25 مليون دينار”.

ونوه الشيخ شامو الى ان “المبلغ الذي قدمناه لتلك العوائل هو مبلغ متواضع فعلا، لكنه قد يساعد اهلنا الفقراء والمعوزين في تغطية بعض نفقاتهم بهذه الايام المقدسة لدينا جميعا، واننا نعتبر ان خطوتنا هذه كانت للمزيد من الاطلاع على واقع افقر فقراء اهلنا النازحين، وسنسعى الى تقديم المزيد من الدعم وفق الامكانيات المتاحة لمركزنا”.

ويشار الى مركز لالش الثقافي والاجتماعي يحظى بدعم مالي مباشر من لدن السيد نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.