أكتوبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش: حزن ومواساة بوفاة سمو الامير تحسين بك

مركز لالش: حزن ومواساة بوفاة سمو الامير تحسين بك

ببالغ الحزن والاسى، تلقينا خبر وفاة سمو الامير تحسين سعيد بك، امير الايزيديين في كوردستان والعالم بعد تدهور حالته الصحية في احد المستشفيات الالمانية صباح اليوم الاثنين 28/1/2019.

واننا اذا نعزي انفسنا اولا بهذا المصاب الكبير، نتقدم بتعازينا الحارة والصادقة الى العائلة الاميرية والى المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى الموقر والى عموم  الايزيديين وشعب كوردستان.

ان وفاة سمو الامير تحسين سعيد بك، هو خسارة كبرى للايزيديين، نظرا للعلاقات الواسعة التي كان يحظى بها سموه على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، وهذه العلاقات العميقة كانت نتيجة الحكمة والحصافة التي كان يتصف بها الفقيد الراحل طوال سني تسنمه لمنصبه كامير للايزيديين منذ اكثر من سبعة عقود مضت، والتي عاصر خلالها كبار الملوك والرؤساء والقادة على كافة المستويات المحلية والدولية.

ولن ننسى مواقفه المناصرة للثورات التحررية الكوردستانية بالرغم من كل الضغوطات والتهديدات وحملات التضييق التي مورست ضده خاصة في فترة الحكم الدكتاتوري للنظام العراقي السابق، والتي اكدت قراءته العميقة لمجريات الاحداث المحلية والدولية.

الرحمة والغفران للفقيد الكبير الامير تحسين سعيد بك.. الذي سيبقى اسمه محفورا في ذاكرتنا ووجداننا، لانه شخصية تاريخية قاد الايزيديين في اصعب واحلك الظروف بكل حكمة ورزانة..

روحا ره‌حمانی

نابت فانی

هه‌ردێ زڤرته‌‌ به‌رده‌ستێ وی خودانی

الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي

دهوك 28/1/2019

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.