أبريل 05, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محما خليل: عمليات القتل الجماعي في الموصل هي ضمن مخطط يهدف الى تغيير التكوين الديموغرافي

محما خليل: عمليات القتل الجماعي في الموصل هي ضمن مخطط يهدف الى تغيير التكوين الديموغرافي

{بغداد : الفرات نيوز} اكد النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل ان عمليات القتل الجماعي في الموصل هي ضمن مخطط يهدف الى تغيير التكوين الديموغرافي لمدينة التاخي والسلام .
وقال النائب خليل في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب اليوم الخميس وحضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} ” مرة اخرى يتعرض المواطنون الابرياء في مدينة الموصل الى هجمة ارهابية من القوى الظلامية التكفيرية التي تواصل عمليات القتل الجماعي لهؤلاء المواطنين ضمن مخطط يهدف الى تغيير التكوين الديموغرافي لمدينة التاخي والسلام الموصل الحدباء ” .
واضاف ” وبعد مسلسل دام من خلال التفجيرات بالسيارات المفخخة والاحزمة العبوات الناسفة ، هاجم مسلحون اليوم الخميس حافلة تقل طلبة من الطائفة الايزيدية قرب جامعة الموصل ” .
واوضح ان ” القوى الظلامية تستهدف الايزيديين لانهم مكون اساس من مكونات المجتمع وهي بذلك تحاول النيل من وحدة المكونات والنسيج الاجتماعي ” .
وشدد قائلا ان ” السلطات الامنية في الموصل وباقي مدن البلاد مدعوة الى الحذر واليقظة لسد الثغرات ومواجهة المخططات الدموية ، موضحا ان الجهود الامنية لن تؤتي اكلها اذا لم تتم معالجة الاسباب الاساسية الاجتماعية والاقتصادية في ظل تصاعد عمليات القتل الجماعي للمواطنين الابرياء ” .
وكان مدنيان اثنان من الديانة الايزيدية قد استشهدوا واصيب ثالث ومدني اخر باطلاق نار من قبل مسلحين شمالي مدينة الموصل في محافظة نينوى .
وذكر مصدر امني ان ” مسلحين مجهولين هاجموا صباح اليوم الخميس حافلة تقل طلبة من الطائفة الايزيدية وقتلوا اثنين منهم واصابوا ثالثا ومدنيا اخر قرب مدرسة ابي ذر الابتدائية في منطقة المجموعة الثقافية بمدينة الموصل في محافظة نينوى ، مبينا ان الايزيديين الثلاثة من اهالي ناحية بعشيقة الواقعة شرق الموصل ” .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.