أبريل 25, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محاكمة المانية داعشية تركت طفلة ايزيدية تموت عطشا

محاكمة المانية داعشية تركت طفلة ايزيدية تموت عطشا

اربيل (كوردستان 24)- بدأت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة ميونيخ الألمانية اليوم الثلاثاء، محاكمة مواطنة ألمانية يُشتبه في انتمائها لتنظيم داعش في العراق.

ووجهت السلطات الألمانية، تهم لعضوة ألمانية سابقة في داعش 27 عاما بارتكاب جريمة حرب لتركها “طفلة لا يتجاوز عمرها خمس سنوات تموت عطشا” تحت أشعة الشمس الحارقة في العراق.

ويعتبر محامو والدة الفتاة وبينهم اللبنانية البريطانية أمل كلوني والحائزة على جائزة نوبل للسلام ناديا مراد، هذه المحاكمة “سابقة في العالم للجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش ضد ضحاياه الإيزيديين”.

وبحسب بيانات محامية المتهمة، سيدا باساي-يلديز، فإن موكلتها لا تعتزم التعليق على الاتهامات الموجهة إليها حاليا.

وكانت المتهمة تقيم في العراق منذ أيلول عام 2014، وفي صيف عام 2015 اشترت هي وزوجها فتاة يزيدية عمرها خمس سنوات من المختطفات لدى داعش وقاما باستعباد هذه الفتاة.

وقالت النيابة العامة الألمانية في بيان بوقت سابق “عقب إصابة الطفلة بالمرض وتبولها في فراشها، قيدها زوج المتهمة بالأغلال خارج المنزل عقابا لها وتركها تموت عطشا في حرارة الشمس الحارقة”.

وتابع البيان “المتهمة سمحت لزوجها بأن يفعل ذلك ولم تفعل شيئا لإنقاذ الطفلة”.

وتم القبض على المتهمة في تركيا نهاية كانون الثاني عام 2016 وترحيلها إلى ألمانيا. وفي حزيران الماضي، تمّ القبض عليها في ولاية بافاريا الألمانية خلال محاولتها مغادرة البلاد مجددا للذهاب إلى سوريا.

وأرجئت المحاكمة الى 29 نيسان ابريل الجاري، وذلك لأنه تمّ العثور على والدة الطفلة الضحية، ويمكن استدعاءها كشاهدة أمام المحكمة، بحسب بيانات الادعاء العام. وستكون المحامية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان أمل كلوني محامية للأم. ولم تظهر كلوني في المحاكمة اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.