ديسمبر 11, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ليلى وليالي الألم.. لەیلا و شەڤێن ب ئازار

ليلى وليالي الألم.. لەیلا و شەڤێن ب ئازار
قصة ناجية ايزيدية تعرضت إلى أبشع أساليب الرق والعبودية.

خالد تعلو القائدي

وعلى منبر قاعة لالش للهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي، تتجدد تلك المعاناة، وليلى تصرخ من أعماق اوجاعها.

رحلة ليلى لا ولن تنتهي أبدا، فهي تحمل رسالة إنسانية إلى العالم أجمع، هنا في هذه القاعة وقفت ليلى بكل فخر، كيف لا، وهم يساندون قضيتها، مؤسسة لالش الثقافية والاجتماعية، وفي زمن قياسي جدا، تتبنى طبع كتاب ليلى وليالي الألم وباللغة الكوردية، نعم، بكل فخر وقفت مع شقيقتي ليلى على منبر لالش، وعلى هذا المنبر الثقافي، كرمت ليلى بقلادة ذهبية وهي تحمل خارطة كوردستان، نعم نحن نفتخر بها فهي وسام شرف، ورسالة واضحة ان الشعب الكوردي شعب كريم.
في هذا اليوم كان هناك ذكرى أخرى، وهي ذكرى سوداء على جبين الإنسانية، ذكرى الأنفال السيئة الصيت ضد شعب محب للحرية والسلام.
نعم. انه إنجاز كبير ، ان تقوم الهيئة العليا لمركز لالش بطباعة كتاب التي تحمل بين طياتها معاناة شقيقتي، وانا فخور بهذا الإنجاز .
وانا باسمي وباسم شقيقتي ليلى أقدم الشكر والعرفان إلى شخص شيخ شامو رئيس الهيئة العليا لمركز لالش وجميع أعضاء المركز وهم يساندون قضية شقيقتي ليلى، وانا سعيد جدا بوجودكم ودعمكم لنا،…..
وشكرا لكل من حضر مراسيم توقيع كتاب لەیلا وشەڤێن ب ئازار ، وجدير بالذكر أن مكتب لالش اربيل التابع للهيئة العليا لمركز لالش قد ساهم بشكل فعلي في مراسيم توقيع كتاب ليلى وليالي الألم في اربيل لتاريخ ١٠ / ١ / ٢٠١٨ .
وشكري وتقديري للاستاذ والأديب والكاتب سعيد جردو وهو يقدم كتاب بشكل أكاديمي وادبي رائع للحاضرين.
كما أقدم شكري وتقديري للاخت لأزمة يوسف وهي تكرم شقيقتي ليلى بقلادة من الذهب وهي وسام شرف في عنق شقيقتي وهي مقدمة من الفرع ١٧ للحزب وبحضور الكاتب والشاعر المعروف السيد قادر قجاغ مسؤول الفرع كما أقدم شكري وتقديري للأخت بريفان شمو وهي تكرم شقيقتي أيضا.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.