أغسطس 24, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لالش باعدرى يوقد الشموع على أرواح ضحايا الايزديين

لالش باعدرى يوقد الشموع على أرواح ضحايا الايزديين

إعلام لالش باعدري

وفاء وتقديراً لارواح الضحايا الأبرياء اثناء إبادة الايزديين في الثالث من أغسطس و ما تلاها من عام 2014، و في مساء يوم السبت الموافق 3 / 8/ 2019 قام مركز لالش باعدرئ في مركز ناحية باعدرى بايقاد الشموع على أرواح الأبرياء الذين قتلوا بايادي مجرمي الدواعش في شنكال بحضور وجهاء و مثقفي ومخاتير وفئات اجتماعية مختلفة ومسؤول مركز المذكور السيد خلات باعدري وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمركز.


بدات الفعالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما على ضحايا جينوسايد الايزديين مع اطلاق صافرة الإسعاف واشعال الشموع من قبل السادة الحضور من أهالي باعدرى وأهلنا الشنكاليين..
وبهذه المناسبة الاليمة والمحزنة أكد مسؤول مركز لالش باعدرى السيد خلات باعدري قائلا : أنه من الصعب أن نعبر عن ماجرى في هذه الابادة لكونها من أكبر الابادات التي مورست بحق الإنسانية ضد ديانة مسالمة التي لا تتمنى من الحياة سوى العيش بسلام على أرض الآباء و الأجداد. واستمر السيد باعدرى بقوله الهدف من هذه الفعالية هو استذكار ما حلّ بنا كايزيديين وسط تفرج عالمي مخجل، وهذه العالية هي من اجل ان نشارك أحزان أهلنا و عوائل الضحايا في المنطقة…
يذكرانه قبيل خمسة أعوام قام مجرمو الدواعش واذيالهم بارتكاب ابشع جرائم بحق الديانة الايزيدية في قضاء شنكال في 3 / 8 / 2014 من قتل وخطف وسبي وما شابه ذلك من خلال ارثهم الذي ورثوه عن اسلافهم.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.