نوفمبر 22, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قائمقام شنكال: خلايا داعش تبتز الفلاحين الإيزيديين على مرأى الجيش العراقي

قائمقام شنكال: خلايا داعش تبتز الفلاحين الإيزيديين على مرأى الجيش العراقي

حذّر محما خليل، قائمقام قضاء شنكال (سنجار)، الواقع ضمن المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ما تسمى بـ ‹المتنازع عليها›، من وجود خلايا إرهابية نائمة في منطقة الجري التابعة للقضاء، مشيراً إلى أن هذه الخلايا تقوم بين فترة وأخرى بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الإيزيديين على مرأى ومسمع قوات الجيش العراقي المتواجد هناك.

وقال خليل في بيان أصدره مكتبه الإعلامي، إن «آخر هجوم قامت به هذه الخلايا الإرهابية ليلة الأربعاء، بقيام أربع سيارات يستقلها مسلحون بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الإيزيديين في كوبل، حيث تصدى لهم الفلاحون دون أي مساعدة من الجيش في المنطقة الذي لم يحرك ساكناً للأسف الشديد».

وطالب خليل بـ «استبدال قوات الجيش في المنطقة والتابعة للفرقة 15، لعدم قدرتهم على ضبط الأمن في المنطقة»، مشيراً إلى أن «هذه الخلايا الإرهابية النائمة يمكن أن تتسبب بهجرة عكسية للإيزيديين، فضلاً عن تسببها بإجهاض كل الخطط التي تقوم بها الحكومة العراقية لعودة النازحين إلى مناطقهم».

وأوضح أنه «كلما شرعت وأعلنت الحكومة عن خطة لإعادة النازحين الإيزيديين إلى مناطقهم، تقوم هذه الجماعات الإرهابية بمهاجمة الفلاحين والمزارعين في المنطقة».

وحذر خليل من «استمرار هذا المسلسل الإرهابي في المنطقة دون أي رادع»، داعياً رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، ومحافظ نينوى منصور المرعيد، والقوات الأمنية، إلى «النظر لهذه المسألة بأهمية قصوى، خوفاً من إعادة سيناريو احتلال داعش لنينوى».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.