نوفمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

في مركز لالش خانك محاضرة عن واقع الايزيديين في المانيا 

في مركز لالش خانك محاضرة عن واقع الايزيديين في المانيا

ضمن نشاطاته الثقافية المستمرة والمتنوعة اقامة مركز لالش فرع خانك محاضرة للسيد كاميرات قاسم تحت عنوان ( واقع الايزيدين في المانيا ودور مركز لالش فرع المانيا في هذه المرحلة)  في مساء اليوم الجمعة 18/10/2019 في حديقة المركز وبحضور نخبة من المثقفين وأعضاء المركز وممثلين عن الدوائر الحكومية والحزبية.

 الجدير بالذكر بأن الاخ كاميران هو احد الكوادر النشطة في مركز الالش منذ تأسيسه في دهوك، وهو الآن نائب رئيس المركز في المانيا. في بداية المحاضرة وقف الحاضرون دقيقة صمت اجلالا لشهداء الكورد وكوردستان، بعدها استهل الاخ كاميران محاضرته بشجب وإدانة ما يتعرض له شعبنا في غربي كوردستان من عدوان تركى ومرتزقته واكد على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه، ثم شرع بمحاضرته بالحديث عن بدايات هجرة الايزيدين إلى أوربا عامة وألمانيا خاصة، بعدها القى الضوء على بدايات تأسيس فرع مركز الالش هناك وما يقدمه من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والدينية للجالية الأيزيدية في المانيا وخاصة بعد جينوسايد شنكال في عام ٢٠١٤ حيث قام المركز بكل ما بوسعه من أجل تقديم الدعم المادى والمعنوي للنازحين في المخيمات كوردستان. ثم تتطرق إلى عدة مواضيع تتعلق بواقع الايزيدين اليوم في المانيا.

وبعد انتهاء المحاضرة اضفى الحاضرون بأسئلتهم ومناقشاتهم جوا من التفهم للواقع الذي يعيشوه الايزيديون والمشاكل التي يعانون منها هناك. بعدها تم تكريم الاخ كاميران من قبل مركز لالش فرع خانك تثمينا لجهوده في مركز لالش منذ تأسيسه وحتى الآن.

أعلى النموذج

أسفل النموذج

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.