ديسمبر 10, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شرطيان من شنگال يرويان تفجير سيارتهما في الموصل ومصرع زملائهما

شرطيان من شنگال يرويان تفجير سيارتهما في الموصل ومصرع زملائهما

أربيل 26 تشرين الاول/ أكتوبر (PNA)- مدينة الموصل، أصبحت ساحة حقيقية للحرب ولا يعرف أحد من أين يأتي الارهابيين فكل مافي الأمر، وأنت تمشي في أحد شوارع الموصل أم تقضي أعمالك في أحدى الدوائر الحكومية، يأتيك انفجار، سيارة مفخخة أو ارهابي بحزام ناسف، أما بقية القصة معروفة.

بهذه الكلمات أختصر اثنان من أفراد الشرطة من أهالي شنگال قصتهما المأساوية عندما أصيبا في حادث تفجير سيارتهما التابعة للشرطة الاتحادية في قضاء شنگال بعبوة ناسفة والتي كانت تمر في أحدى شوارع الموصل، يوم أمس الأول، الخميس.

وقد أدى الحادث الارهابي بحسب ما أفادا به لراديو ووكالة أنباء پيامنير، الى مصرع اثنان من عناصر الشرطة الاتحادية في شنگال وأصابة ثلاثة آخرين منهم.

وقال احد الشرطيين المصابين وهما من الكورد الايزيدين من مجمع بورك شمال شنگال، وقد فضلا عدم الكشف عن هويتهما ان “مدينة الموصل اصبحت ساحة حقيقية للمعارك  والقتال”.. ويروي سبب تواجد سيارتهم في داخل المدينة فيقول “نحن من الشرطة الاتحادية في قضاء شنگال وذهبنا الى الموصل للاشتراك في دورة للشرطة هناك وقد انفجرت عبوة ناسفة في سيارة العسكرية التي كنا نستقلها وقد قتل مع الأسف اثنان من زملائنا وأصبنا نحن ثلاثة آخرين حيث أحدنا بتر رجله كما انه اصبت بجروح في رجلي ورأسي”.

كما قال الشرطي المصاب الآخر وهو من مجمع خانه سور شمال شنگال والذي اصيب بالجروح انه “حقيقة الأمر، ان مواجهة هكذا عدو وهو متخفي لا تعرفه الا لحظة تفجير نفسه أو سياراته، أمر في غاية الصعوبة وخاصة في مدينة كبيرة ومعقدجة من جميع النواحي مثل مدينة الموصل”.

وأضاف ان “هذا العدو الارهابي لايواجهك وجها لوجه كما في الحروب والمعارك التقليدية ولهذا أعتقد ان مواجهته كذلك تتطلب وسائل وخطط وطرق غير تقليدية”.

وفي حادثة أخرى، قال مصدر في الجيش العراقي ان ” سيارة مفخخة من طراز كيا انفجرت مساء أمس في حي الاربجية وسط مدينة الموصل ظهيرة هذا اليوم ما اسفر عن مقتل مواطنين اثنين وجرح خمسة اخرين”..  واضاف ان “جميع القتلى والجرحى من المواطنين المدنين”.

رسالة الشركاني/ شنگال

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.