نوفمبر 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس مجلس ناحية بعشيقة يناقش موازنة 2014 مع اهالي بحزاني

رئيس مجلس ناحية بعشيقة يناقش موازنة 2014 مع اهالي بحزاني
شبكة لالش الاعلامية ـ LMN ـ بحزاني
في اطار جولاته على الوحدات الادارية ضمن الرقعة الجغرافية لناحية بعشيقة لمناقشة مفردات والمشاريع العمرانية والاستثمارية مع اهالي الوحدات الادارية للناحية، عقد السيد داسن سليمان سفو، رئيس مجلس ناحية بعشيقة، جلسة حوار ومناقشة مع جمهرة من اهالي قرية بحزاني بقاعة لالش للمناسبات عصر يوم الاثنين المصادف 28/10/2013.
وبعد الترحيب بالحضور، وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة التحررية العراقية وشهداء كوردستان وفي مقدمتهم البارزني الخالد والشهيد ادريس بارزاني.
ثم تحدث السيد داسن سليمان سفو، وقال “نحن هنا من اجل اطلاعكم على المشاريع المقدمة من قبل مجلس ناحية بعشيقة فيما يخص بلدة بحزاني والمشاريع العمرانية والاستثمارية التي ستتضمنها موازنة 2014”
واضاف “سنقوم بعقد جلسات مماثلة في الفترة القادمة مع مختلف ابناء الوحدات الادارية في عموم ناحية بعشيقة وسنناقش معهم المشاريع التي تخص قراهم وبلداتهم، وان جلستنا اليوم مخصصة لبلدة بحزاني فقط”.
واشار الى ان “الغاية الرئيسية من هذه الجلسة هي الاستئناس بارائكم والاستماع لمقترحاتكم وملاحظاتكم في هذه الجلسة، كما ان باب مجلس الناحية سيبقى مفتوحا امام الجميع في الايام القادمة لايصال اي مقترح او فكرة تساعد في النهوض بالواقع الخدمي والعمراني لبلدة بحزاني”.
وقبل ان يدخل في صلب الموضوع، كشف السيد داسن على ان “مجلس ناحية بعشيقة قرر ان يكون سعر الامبير الواحد للمولدات الاهلية 4 الاف دينار في مركز بلدة بعشيقة وقرية بحزاني، فيما سيكون 3 الاف دينار لابناء القرى الاخرى”.
لافتا الى انه “من الان فصاعدا على المواطن ان يدفع اجور المولدات بنهاية كل شهر، وانه ليس هناك مولدات سكنية واخرى تجارية كي يدفع المواطن اجور الاشتراكين، بل سيدفع اشتراك لمولدة واحدة فقط، وان من دفع اجور الاشتراك للشهر الجاري (تشرين الاول) للمولدتين يعتبر انه دفع اجرا مضاعفا وعليه استقطاع المبلغ من اجور الاشتراك لشهر تشرين الثاني، وان تتم العملية الحسابية بان الامبير الواحد سعره 4 الاف دينار فقط”.
ثم تطرق الى المشاريع التي تم انجازها او هي قيد التنفيذ او في طور الاعلان عنها كمناقصة من موازنة 2013 في جميع المجالات من تشييد دوائر ومؤسسات وتبليط طرق وبناء ارصفة وخدمات اخرى تتعلق بخدمات البلدية وبالماء والكهرباء والمجاري والمنشآت الرياضية وغيرها، وكانت جميع تلك الطروحات معززة بالارقام.
وكشف السيد داسن على انه اثناء مرور وزير الاسكان والتعمير العراقي ببلدة بعشيقة متوجها الى دهوك، عبر الشارع العسكري او ما يسمى شارع بعشيقة ـ ناوران قبل فترة، امر معالي الوزير بفتح ممر ثاني من مفرق ناوران الى بعشيقة، وان معاليه دعا لاتخاذ الاجراءات الخاصة بذلك.
وبعد ذلك تم فتح باب الحوار والنقاش حول المشاريع الخدمية والعمرانية التي من المؤمل ادراجها ضمن موازنة 2014 حيث تم خلال الجلسة تقديم العديد من المقترحات التي اشاد بها السيد داسن سليمان سفو واشار الى انه سيتم الاخذ بها في حال كانت تتوافق والاجرءات الرسمية والقانونية والتخصيصات المالية.
هذا وحضر الجلسة الاستاذ ادريس علي خاموكا مسؤول اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بعشيقة، والسيد خديدة رشيد مسؤول منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في بعشيقة وبحزاني، والاستاذ خيري اسماعيل شاري عضو الهيئة العليا لمركز لالش في دهوك، والاستاذ رعد طارق الياس مسؤول مركز لالش فرع بحزاني فضلا عن نخبة من الشخصيات الاجتماعية وممثل المراكز والتجمعات الثقافية في بحزاني.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.