يناير 16, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بعد تخليص آخر أفرادها.. عائلة كوردية إيزيدية كاملة تتحرر من قبضة داعش

بعد تخليص آخر أفرادها.. عائلة كوردية إيزيدية كاملة تتحرر من قبضة داعش

رووداو – دهوك: تحررت الفتاة الكوردية الإزيدية، خمي بركات، من قبضة تنظم داعش في محافظة إدلب السورية، حيث كان التنظيم قد اختطفها برفقة 5 من أفراد عائلتها عام 2014.

وقالت خمي بركات، لشبكة رووداو الإعلامية، إنها “لم تتحدث إلى أحد منذ 4 أعوام، وأنها شاهدت أهلها للمرة الأولى منذ اختطافهم، على شاشة رووداو، خلال زيارتهم لمعبد لالش”.

وتبلغ الفتاة الكوردية الإزيدية من العمر “18 عاماً”، وكان تنظيم داعش قد اختطفها برفقة أشقائها وشقيقاتها ووالدتها في الثالث من آب/أغسطس عام 2014 من قضاء سنجار.

وأضافت بركات: “لم أتحدث لأيٍّ من أفراد عائلتي منذ يوم اختطافي وحتى لحظة تحريري، وقد شاهدت على شاشة رووداو عائلتي خلال زيارتها معبد لالش، حيث شعرت بسعادة غامرة، وفي تلك اللحظة تضرعت بالدعاء لكي أتحرر”.

وتم تحرير أفراد هذه العائلة بالكامل على مدى الأعوام الأربعة الماضية، والذين اختطفهم تنظيم داعش عام 2014، فيما استشهد أحد أفرادها خلال هجوم داعش على قضاء سنجار.

من جهته قال بركات خوديدا، وهو والد خمي، لرووداو: “لقد عاهدت نفسي ألا أذهب لأي مكان، وبقينا نقاوم في سنجار، لقد واجهنا مصاعب كثيرة، واليوم تحرر جميع أفراد عائلتي، إلا أن أحد أبنائنا استشهد في سنجار”.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.