سبتمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

امسية شعرية في خانصور بحلول عيد الصيام

امسية شعرية في خانصور بحلول عيد الصيام
فلاح رشوكا

LMN خانصور : في مساء اليوم الثالث من الصوم الايزيدي 19ديسمبر  قام التجمع الثقافي بتنظيم امسية شعرية  في قاعة لالش في مجمع خانصور حيث بدأت الامسية بكلمة ترحيبية باللغتين العربية و الكردية من قبل (بروين شنكالي و جلال العنتري ) وبعدها وقف الحضور  دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم قدم  “عمر الشيخ ” كلمة ترحيب بالحضور.
وقد شارك في المهرجان مجموعة من الشعراء وهواة الشعر من جميع مناطق شنكال بالأضافة الى جمهور غفير من المثقفين  وبدأ المشاركون بسرد قصائدهم وهم كل من:

1- ناجي حجي 2- بركات العيسى 3- فلاح المندكاني 4- فرحان إبراهيم 5- صباح الشيخ 6- سفيان الدلكاني 7- طلال الهسكاني 8- عماد الياس  9- كلش شمالي 10- ميسر الاداني 11- مروان الرسام 12- عزيز الرسام 13-الشاعر ناظم شنكالي  14- كمال جميل 15- فلاح الرسام .
وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين وبعض الحاضرين.
قال عماد بشار في حديث لــ (LMN) “في الحقيقة كانت الامسية رائعة وتليق بمناسبة مثل عيد الصيام والقصائد كانت في مجملها تعبر عن وعي ثقافي واخلاق رفيعة ومبادئ سامية راسخة في قلوب الايزيديين  وخاصة الشباب “.
واضاف بشار بالتمني و التوفيق للجميع والتقدم بجزيل الشكر لكل القائمين على احياء مثل هذه الفعاليات والنشاطات الثقافية في شنكال”.
فيما قالت سرى الشيخ لـــ(LMN)” يعجبني هكذا احتفالات وفي مناسبات كأيام الصيام  المقدسة وخاصة من قبل الشباب والجيل القادم “.
وطالبت ” اتمنى من المراكز الثقافية دعم هكذا احتفالات للارتقاء بالواقع الثقافي في شنكال عامة ولكى يتسنى للمواهب الجديدة الظهور على الساحة “.
فيما قال عمر الشيخ”منظم الحفل ” لــ LMN..”عملت لأيام متواصلة مع اصدقائي في التجمع الثقافي من اجل تنظيم امسية شعرية في الصيام ،وقمت بدعوة اكثرية الشعراء وهواة الشعر في شنكال للمشاركة “.
وبين ” ان الامسية كانت ناجحة بجهود الجميع…. وسوف نعمل على اقامة مزيد من هكذا امسيات في المستقبل”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.