نوفمبر 22, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السيد عصمت تحسين بك يستقبل السفير البريطاني في العراق

السيد عصمت تحسين بك يستقبل السفير البريطاني في العراق
لقمان سليمان – معبد لالش

استقبل السيد عصمت تحسين سعيد السيد جون ويلكس سفير المملكة المتحدة البريطانية في العراق يرافقه القنصل البريطاني في اربيل مارتن وول والوفد المرافق له في معبد لالش.

وبعد الترحيب بالوفد الضيف ، قال السيد جون ويلكس زيارتنا الى معبد لالش مهمة جدا لنا لاننا نريد ان نسمع من الايزدية انفسهم ماذا يريدون وماهي مشاكلهم ، ولهذا السبب يوم امس كنا في زيارة بابا شيخ الايزدية في قضاء الشيخان ، وزرنا عدد من الكمبات في محافظة دهوك ، لان هدفنا هو تهدئة الاوضاع في شنكال من اجل رجوع العوائل الايزدية وهدفنا الرئيسي هو ان تعيش الناس بسلام في مدنهم وقراهم ، ونريد الكل يشارك في الحياة .
بعدها قدم السيد عصمت تحسين من السفير البريطاني في العراق عدد من المطاليب وقال ” نريد من الحكومة البريطانية مساعدة الايزدية في شنكال واعمار مناطق الايزدية وتوفير الخدمات والامن والامان في شنكال لكي ترجع الناس الى بيوتها في منطقة شنكال .
وأضاف عصمت ” هناك صراعات كثيرة في شنكال بحاجة الى خلق وضع أمان ، وان الاوضاع في الكمبات صعب جدا واليوم نحن ندخل العام الخامس من النزوح ولم يحدث تغير يذكر على الارض ، وعلينا جميعا ان نعلم ان الحياة صعبة وقاسية جدا في الكمبات .
و شدد السيد عصمت ” على ان تكون الشرطة و القوات المتواجدة في شنكال نظامية و تشكل اغلبهم من الايزيديين ، كما تم التركيز على مسالة البحث عن المختطفات و المخطوفين الذين لحد الآن مصيرهم مجهول وعدد هم اكثر من 3000 ، اضافة الى وجود عدد كبير من الاطفال والنساء والفتياة بحاجة الى العلاج النفسي لانهم تعرضوا الى الضرب وممارسة ابشع الوسائل الضرب والخوف ضدهم واكثرهم فقدوا اغلب افراد عوائلهم .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.