ديسمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الحشد الشعبي يطالب وحدات حماية سنجار باخلاء عدد من المناطق المستعادة بالقضاء

الحشد الشعبي يطالب وحدات حماية سنجار باخلاء عدد من المناطق المستعادة بالقضاء

رووداو – سنجار: طالب الأمين العام لمنظمة بدر، المنضوية في الحشد الشعبي، هادي العامري، وحدات حماية سنجار التي شاركت مع الحشد في عمليات استعادة عدد من القرى والمناطق الكوردية الإزيدية غربي القيروان والبعاج بإخلاء المنطقة.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية  في سنجار، تحسين قاسم، إن وحدات حماية سنجار شاركت مع الحشد الشعبي في عمليات استعادة عدد من القرى والمناطق الكوردية الإزيدية ومنها سيبا شيخ خدر وكر عزير، من سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.

وأجرى هادي العامري، أمس الإثنين، 29-5-2017، زيارة إلى المناطق المستعادة في سنجار، اجتمع خلالها مع قادة وحدات حماية سنجار.

 وتابع مراسل رووداو أن العامري طالب وحدات حماية سنجار بإخلاء المنطقة، لافتاً إلى أن الاحتمالات تؤشر باتجاه اخلاء مناطق سيبا شيخ خدر وكر عزيز.

واشار الى أن قوات الحشد الشعبي تواصل عملياتها العسكرية لاستعادة قضاء البعاج من مسلحي داعش.

يشار إلى أن قيادة الحشد الشعبي أعلنت في 12/5/2017 انطلاق عمليات تحرير ناحية القيروان والمناطق المحيطة بها في قضاء سنجار، والتي أسفرت عن السيطرة على 13 قرية ومجمعاً سكنياً للكورد الإزيديين.

وبعد استعادة سنجار في 13 تشرين الثاني 2015، تشكلت العديد من القوات تحت مسميات مختلفة تتبع بعضها حزب العمال الكوردستاني، ومن القوات الموجودة حالياً في سنجار: وحدات حماية سنجار، وحدات نساء سنجار، قوات حماية الشعب، قوات حماية آسايش “إزيدخان”، وأخيراً قوات مكافحة الإرهاب المشكلة حديثاً.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.