سبتمبر 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الأمطار تؤثر سلبا على الدراسة الكوردية في شنكال

الأمطار تؤثر سلبا على الدراسة الكوردية في شنكال

أربيل 20 تشرين الثاني/ نوفمبر (PNA)- ذكر مصدر تربوي ان الدراسة الكوردية في منطقة شنكال توقفت في المدارس الطينية خلال الأمطار التي هطلت بغزارة الأسبوع الفائت ولم يستبعد المصدر توقف الدراسة مع هطول امطار أخرى نظرا لصعوبة الدراسة في الأبنية الطينية أثناء الأمطار.

وقال مدير اعلام مديرية تربية شنكال للدراسة الكوردية، خلف حجي حمد، لراديو ووكالة أنباء بيامنير ان “توقف الدوام الدراسة الكوردية في عدد من المدارس الطينية في شنكال بسبب الامطار الاسبوع الماضي كان بقرار من التربية وبعلم المديرية العامة لتربية دهوك”.
واضاف انه “هناك عدد كبير من المدارس الكوردية في شنكال لازالت أبنيها طينية ولذلك نضطر في الأيام التي تهطل فيها المطر أن نتصل بمديرية تربية دهوك ونبلغهم بالامر بضرورة وقف الدوام في المدارس المذكورة نظرا لاستحالة الدراسة أو صعوبتها أثناء هطول الأمطار في الأبنية الطينية”.
وأشار حمد “وهذا بالتاكيد يؤثر سلبا على الدراسة الكوردية في شنكال من حيث تأخرها في اكمال مناهجها المقررة بالاضافة الى التأثيرات النفسية على الطلبة وحماسهم للدراسة بلغتهم الأم”.
يذكر ان الدراسة باللغة الكوردية كانت ممنوعة ابان عشرات السنين من حكم النظام السابق، وعادت الة شنكال في 2003 مع سقوط النظام.
رسالة الشركاني/ شنكال

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.