نوفمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اربيل تحتضن دورة تدريبية لصحفي واعلاميي سنجار

اربيل تحتضن دورة تدريبية لصحفي واعلاميي سنجار
شفق نيوز/ نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب في حكومة اقليم كوردستان العراق بالتعاون مع الاكاديمية الالمانية للاعلام دورة تدريبية لعدد من الاعلاميين والصحفيين والنشطاء المدنيين في قضاء سنجار الذي يعد من المناطق المتنازع عليها.

وقال محسن عثمان مدير دائرة التدريب والتاهيل في وزارة الثقافة في تصريح لـ”شفق نيوز” إن 12 اعلاميا وصحفيا وناشطا مدنيا يشاركون في هذه الدورة التي تستمر لمدة ستة ايام.

واضاف بالقول “قمنا بتنظيم هذه الدورة لهؤلاء الاعلاميين والصحفيين والنشطاء المدنيين في سنجار لكونهم من المناطق البعيدة عن مراكز المدن ولايحظون بالفرص الكبيرة في اقامة الدورات لهم مثل المدن الكبيرة”.

واشار الى ان الدورة تشمل كيفية اعداد الاخبار الصحفية وكتابة التقارير سواء في الاعلام المسموع او المقروء او المرئي، مشيرا الى ان مجموعة من المدربين الاكفاء يلقون المحاضرات للمشاركين.

وبعد سقوط النظام السابق في عام 2003 افتتحت عدة مراكز ثقافية في سنجار منها مركز سنجار الثقافي ومركز لالش ومركز روز سردشت الثقافي الاجتماعي والبيت الثقافي الايزدي ولديها مطبوعات كمجلة سنجار وجريدة لالش سنجار ومهدر وديوان سنجار.

ويقول هادي جردو علي نائب رئيس تحرير جريدة روز “سنجار فيها الكثير من الصحفيين الهواة لكتابة التقارير الصحفية ولكن يصطدمون بالواقع كونهم غير اكاديميين وليست لهم الخبرة الكافية لكتابة الاخبار وهم بحاجة الى صقل مواهبهم وهذه من اكبر المشاكل التي تعترض طريقهم”.

ع ب/ م ج

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.