نوفمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

روائي عراقي ينال جائزة نيلي زاكس الألمانية للأدب

روائي عراقي ينال جائزة نيلي زاكس الألمانية للأدب

بغداد/اور نيوز: حصل الروائي العراقي عباس خضر على جائزة نيلي زاكس للأدب التي تمنحها مدينة دورتموند الالمانية وتبلغ قيمتها 15 الف يورو.

وقالت لجنة التحكيم في بيان أمس إن “خضر يتلقى جائزة نيلي زاكس عن مجمل اعماله الادبية”، مبينة أنه “يصور في رواياته بعض المصائر من زمننا الحاضر الممزق بالحروب والنزاعات”، وأضافت أن “القارئ يجد في سطور هذا الاديب روح الدعابة والاقتضاب والسرد الباهر والتمكن الادبي”، معتبرة اعماله الادبية “تمثل رمزاً رائعاً في الانسانية والتسامح والوقوف بوجه الدكتاتورية والقمع”.

وتعد الجائزة من اشهر واكبر الجوائز الادبية في المانيا واوروبا المخصصة للاداب العالمية، حيث حصل عليها سابقاً كتاب جائزة نوبل للاداب الياس كانيتي والروائية نادين غورديمير وكذلك منحت الى ادباء لهم شهرة عالمية مثل ميلان كونديرا ودافيد غورسمان والروائية كرستا فولف.

وهذه الجائزة تحمل اسم الشاعرة الالمانية نيلي زاكس التي تمنح منذ اكثر من خمسين عاماً كل سنتين لادباء ممن قدموا اعمالاً ابداعية مميزة في مجال العمل الادبي و لعبوا دوراً هاماً في الحياة الفكرية والثقافية، وسيتم تسليم الجائزة الى خضر في حفل كبير بتاريخ 15 كانون الاول المقبل 2013 في مدينة دورتموند الالمانية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.