مايو 25, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

د.عايدة بدر:مركز لالش الثقافي والاجتماعي الذكرى_27_لتأسيسه

مركز لالش الثقافي والاجتماعي الذكرى_27_لتأسيسه
د.عايدة بدر

في الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس مركز لالش الثقافي والاجتماعي الايزيدي نتقدم باسمى التهاني والتقدير للهيئة العليا لمركز لالش وجميع الكوادر العاملة فيه والتي تقف على قدو وساق من أجل خدمة المجتمع الايزيدي . في يوم 12 -5-1993م تبلورت فكرة انشاء مركز ثقافي واجتماعي لخدمة المجتمع والتراث والثقافة الايزيدية والتعريف بها والانفتاح على العالم .. ولاشك ان مركز لالش الثقافي والإجتماعي حقق أهدافاً كان يرجوها حينها ولم يزل يسعى في جميع فروعه المنتشرة بكردستان إلى تلبية كافة احتياجات مجتمعه، ومن جهة أخرى فإن مكتباتهم الذاخرة بالكتب والوثائق والجرائد والدوريات التي يطبعها، قد ساهمت بغزارة مادتها المعرفية وتنوعها في إلقاء الضوء على موضوعات مهمة وكانت محل استفادة كبيرة للباحثين في شؤون الايزيدية.
وبصفة شخصية أود أن أوجه الشكر الكبير والتقدير لمركز لالش الثقافي والاجتماعي ولجميع الأخوة الرائعين فيه والذين لا يحسب لهم فقط ما قدموه من مساهمات علمية لكن الحضور الأخوي الرائع وحفاوة االستقبال وقبلاً أشكر سندباد الكورد Badal Ravo الذي قام مشكوراً بنشر مقال لي عنه في جريدة لالش الالكترونية، ومنها تواصلت مع الكاتب والإعلامي القدير Kheder Khalat Bahzany مشكوراً كان تواصله الرائع معي وجهوده في تواصلي مع مركز لالش ومن ثم أستاذنا الغالي االعزيز Pir Xidir Sulayman والذي غمرني بكرم استقباله ومساهماته العلمية الجليلة، والمقابلات التي اجريتها معه، والجولات التي قمنا بها وجهود حضرة الشيخ شامو والتسهيلات الكبيرة في زيارة العديد من الأماكن والمناطق الايزيدية وأتوجه إليهم بجزيل الشكر لدعوتهم لي لحضور مهرجان لالش الثقافي عام 2011م، وقدمت محاضرة عن الايزيدية والميثرائية ومشكورين قامت دورية لالش بنشرها في العدد (34) .
كذلك أتوجه بالشكر الكبير لأستاذنا القدير Khairi Bozani لمساهماته المعرفية المهمة وجهوده الكبيرة معي ولأستاذنا القدير Ido Baba Sheikh وترجماته القيمة ومساهماته المعرفية الكبيرة معي.. وجميع أخوتنا الرائعين الذين لم يبخلوا في تقديم مساهماتهم المعرفية وتواصلهم الأخوي الرائع وكل تحياتي لهم Ayad Khanky و Arshad Mho و Qader Saleem و @Niyyef Saido Qassim و Shivan Darwesh @Shemo Qassim [email protected] و@د.قيصر خلات و Yusif Berî و @أ.عزالدين باقسري. و @أ.شمو قاسم. و Sleman Fano و Said Walat و Shekh Khudeda و@Ghazi Assaf و Yuosif Khudida و Niyyef Saido Qassim و@أ.سليمان دخيل أبو كاشاخ .. والكثيرين لا أريد أن أغفل عن الأخوة الذين التقيت بهم وجميهم أخوة وأهل وأصدقاء أعزاء والتمسوا لأختكم العذر إذا سهوت عن ذكر أحد من اخوتنا فأنتم جميعاً محل اعتزاز وتقدير ومحبة دائمة .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.