أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الأتحاد الاوروبي يرفع مستوى تمثيله في إقليم كوردستان

الأتحاد الاوروبي يرفع مستوى تمثيله في إقليم كوردستان8601dc0f9024f637c4aa167192d36815_l

الرئيس بارزاني أستقبل سفير الأتحاد لدى العراق

بحث رئيس إقليم كوردستان , مسعود بارزاني , اليوم الثلاثاء , مع سفير الأتحاد الأوروبي لدى العراق , باتريك سيمونيت , أنتصارات قوات بيشمركة كوردستان في حربها على إرهابيي داعش , وعملية تحرير الموصل , والأوضاع والمستجدات الأخيرة في المنطقة , ومرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش في نينوى.

 بيان لرئاسة إقليم كوردستان , طالعته (باسنيوز) قال :” خلال اللقاء , اطلع سفير الأتحاد الأوروبي لدى العراق , الرئيس بارزاني , على قرار ووجهة نظر الأتحاد حول عملية تحرير الموصل “مشيراً إلى ان :” دعم دول الأتحاد الأوروبي لقوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم داعش , وعملية تحرير الموصل”مثمناً ” الشجاعة والتقدم الذي أحزرته قوات بيشمركة كوردستان “مشيراً إلى ان الاتحاد الأوروبي ” ينظر بإهتمام إلى علاقاته مع إقليم كوردستان “معلناً أن ” الأتحاد رفع مستوى تمثيله في الإقليم “.

  كما بحث اللقاء ” قلق الأتحاد الأوروبي من مرحلة ما بعد هزيمة داعش , وضرورة وجود خطة سياسية بالتوازي مع الخطة العسكرية لتحرير الموصل “.

 وبدوره جدد الرئيس بارزاني التأكيد على ضرورة ” حماية وطمأنة كل المكونات في محافظة نينوى , وخاصة منهم الأيزيديين والمسيحيين “.

 وبخصوص الهجوم الأرهابي على مدينة كركوك , فجر يوم الجمعة الماضية , عبر الرئيس بارزاني عن “شكره لأهالي كركوك الصامدين والمؤسسات الأمنية التي واجهت الأرهابيين ببطولة “معلناً ان :” اهالي كركوك وشعب كوردستان لن يسمحواً أبداً بأن تصبح كركوك وكوردستان معقلاً للأرهابيين “.

وختمت رئاسة إقليم كوردستان بيانها بالقول :” بحث العلاقات بين اربيل وبغداد , والأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة كانت محوراً آخر من اللقاء “.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi