أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش المانيا / استقبال الناجية الايزيدية و السيد دخيل قاسم حسون

مركز لالش المانيا / استقبال الناجية الايزيدية و السيد دخيل قاسم حسون
استقبل اعضاء مركز لالش الثقافي و الاجتماعي – المانيا السيد دخيل قاسم حسون الوزير الايزيدي السابق في الحكومة العراقية و الاخت دليار سعيد جزا من كوجو احدى الناجيات الأيزيديات اللواتي هربن من ايادي ارهابيي داعش وذلك في مقر المركز الكائن في مدينة بيليفيلد في يوم الاحد المصادف 03.05.2015..
بعد الترحيب تطرق اعضاء المركز الى ما قام به المركز من اعمال و نشاطات تجاه اهلنا و منذ اللحظة الاولى لكارثة شنكال من المظاهرات و زيارات دبلوماسية و جمع المساعدات الانسانية .
من جانبه تحدث السيد دخيل قاسم حسون عن الايام الاولى من الكارثة و احتلال شنكال من قبل ارهابيي داعش ومعاناة الايزيديين كما اشير الى اوضاع الاخيرة بعد فتح الطريق و تحرير قسم الشمال من القضاء شنكال ..
اما دليار سعيد من كوجو التي كانت اسيرى بيد مجرمي داعش لمدة شهرين تحدثت عن اوضاع النساء الأيزيديات في سجون الارهابيين و المعاملة الوحشية القاسية التي كانوا يتعاملون بها من جرائم بحق الإنسانية جمعاء ، دليار التي اتت بدعوة رسمية الى الاتحاد الاوربي لتكون شاهدة عيان و لتحدث عن تلك الجرائم بشكل مفصل معهن لتوثيق تلك الجرائم و الجينوسايد و كشاهدة عن ما جرى باهالي كوجو و جميع ايزيديي شنكال من اليوم الاول من احتلال مدينة شنكال والى هذه اللحظة .
في نهاية الزيارة قدم اعضاء المركز شكرهم و تقديرهم الى جميع المنضالين في جبل شنكال وكما أكدوا ان النساء الأيزيديات طاهرات لهن الشرف و الكرامة وانهن بين اهلهن و محل فخرٍ و اعتزاز .
اعلام
مركز لالش –المانيا

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi