أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البيشمركة في جبل شنكال قاسم سمير يلتقي رئيس واعضاء الهيئة العليا لمركز لالش

البيشمركة في جبل شنكال قاسم سمير يلتقي رئيس واعضاء الهيئة العليا لمركز لالش
رفض الجانبان تأسيس كانتون شنكَال
ده نكى لالش/ دهوك: زار بعد ظهر اليوم الاحد 18/1/2015 احد قادة البيشمركه البارزين في جبل شنكال والشخصية الاجتماعية الأيزدية المعروفة السيد قاسم سمير مبنى الهيئة العليا لمركز لالش في دهوك، حيث ناقش الجانبان خلال اللقاء اوضاع منطقة شنكال والنازحين وانتصارات البيشمركه، وكانت آرائهما متطابقة حول محاولة الحزب العمال الكوردستاني (pkk) لتأسيس كانتون في شنكال، وابدى الطرفان رفضهم لهذا التدخل الذي ليس في مصلحة الايزديين عامةً وخصوصا ايزيديي شنكَال.

واكد الشيخ شامو رئيس الهيئة العليا لمركز لالش والسيد قاسم سمير ان محاولة تشكيل (كانتون) في شنكال عوضا عن توحيد الايزديين سيؤدي الى تشتتهم وانقسامهم الى عدة اقسام. وتطرق الطرفان الى الدور البارز للرئيس البارزاني رئيس اقليم كوردستان والقائد العام للقوات المسلحة في كوردستان الذي يشرف شخصياً على خطط وعمليات البيشمركه حيث تم تحرير المناطق الشمالية من شنكال وفك الحصار عن الايزديين النازحين والمقاومين في جبل شنكال.
كما أكد الجانبان ان مسألة المخطوفات والمخطوفين الايزديين جرح كبير في جسد الايزدياتي والكوردايتي وأن هذهِ المحاولة من قبل (pkk) تزيد من عمق هذا الجرح، وأنهُ بخدوته حول تاسيس كانتون شنكال يتدخل في شؤون اقليم كوردستان والعراق، لافتين إلا أنهُ لا بديل لحكومة اقليم كوردستان في إدارة شنكال واهاليها.
جدير بالذكر ان حزب العمال الكوردستاني حاول في 14 من الشهر الجاري تأسيس مجلس وإدارة لمنطقة شنكال، سمي ب (كانتون) شنكال.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi