أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شيخ شامو: تصريح دميرتاش يجرد ارض شنكال من أصالتها

شيخ شامو: تصريح دميرتاش يجرد ارض شنكال من أصالتها
في اخر تصريح ادلى به رئيس حزب الشعب الديمقراطي التركي صلاح الدين ديمرتاش حول تقرير مصير شنكال وعلاقته بكوردستان قال بان “شنكال يجب ان تكون اقليما مستقلا وليس جزءا من كوردستان”.

هذا التصريح شكل ردود افعال كثيرة في الاوساط الثقافية والسياسية وخصوصا الايزدية، وحول هذا الموضوع أكد النائب الايزدي في البرلمان الكوردستاني، الشيخ شامو، بأن “هذا التصريح ليس من مصلحة الكورد الايزدية مستقبلا”..

وقال الشيخ شامو في حديثه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالقول انه “وفق تصريح السيد دميرتاش فان شنكال قد ظهرت حديثا على الارض وليس لها تاريخ او عمق، وهو يجردها من اصالتها، وان مصيرها سيكون اما ان تبقى ضمن العراق او ضمن اقليم كوردستان او ان يكون هناك صراع بين الاطراف السياسية الاخرى”.

ولفت الى ان “شنكال جغرافيا هي تابعة الى اقليم كوردستان، واهلها اعطوا ضحايا كثيرة للدفاع عن ارضها لكي يثبتوا كوردستانيتها”.

وبيّن الشيخ شامو انه “بعد الكارثة التي حلت على اهلنا في شنكال، ولو لا ايوائهم من قبل كوردستان، فمن كان سيأويهم “، وتابع “بدلا ان يدلي ديمرتاش بهذا التصريح كان من الاولى به ان يعطي تصريحا ويقترح فيه كيفية تعويض الاهالي المتضررين جراء الكارثة التي حلت عليهم، لان بتصريحاته هذا يدعو كي تبقى شنكال بدون حماية” معتبرا ان “تصريح دميرتاش ليس من مصلحة الايزدية مستقبلا”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi