أبريل 17, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

انطلاق دورات لالش التعليمية بحضور المجيور مروان بابيري/ تقرير مصور

انطلاق دورات لالش التعليمية بحضور المجيور مروان بابيري

انطلقت في يوم الجمعة المصادف 22 / 11/2013.. الموسم الرابع لدورات لالش التعليمية للاطفال الايزيدين، لمادتي الايزيدياتي، واللغة الكوردية في مدينة بيليفيلد الالمانية.. وذلك بحضور المجيور مروان بابيري، ومجموعة من اباء الطلبة المشاركين ..

حيث شارك في افتتاح الدورة اكثر من 60 طفلا ايزيديا من كلا الجنسين، ومن المؤمل ان ينتهي الموسم الرابع في 22.05.2014 ،اي لمدة ستة اشهر، وسيكون لكل مشارك شهادة تخرج من قبل مركز لالش – المانيا  .

في بداية اليوم الاول من افتتاح الدورات، رحب مسئول الهيئة الثقافية للمركز، والمشرف على الدورات السيد دلشاد سمو ، بالمجيور مروان بابيري ، واباء الطلبة المشاركين اجمل ترحيب ، موضحا لهم اهمية هذه الدورات التي ستعود على الطلبة وعلينا جميعا بفوائدها مستقبلا ، راجيا الاباء الاهتمام بهذا الجانب وتشجيع ابناءهم على مواكبة الحضور ، ومساعدتهم في البيت من خلال التحدث معهم بلغة الام ، والاجابة على استفساراتهم بما يخص الطقوس والاعراف الدينية.

تلا ذلك محاضرة قيمة من لدن المجيور مروان بابيري عن الايزدياتي بشكل اساسي ، وحث المتواجدين على فعالية المشاركة في مثل هذه الدورات ، مثلما حث الطلبة على احترام الوالدين ، مستعينا على ذلك بالكثير من الادعية والابيات والقصائد ، ونصحهم على الاهتمام بالدراسة ، والالتزام بالنظافة اليومية .

كورسات لالش التعليمية تفتتح كل ستة اشهر في مبنى المركز الكائن في مدينة بيليفيلد، ويشارك فيها فئات عمرية مختلفة، من سن الثامن الى الرابع عشر، وتشمل كافة الاطفال الايزيدين ايا كانت جنسيتهم الاصلية .

في نهاية يوم الاول استلم كل مشارك مستلزماته الدراسية من ادارة الدورة من مركز لالش – المانيا، كما شكر اباء المشاركين ادارة المركز على افتتاح مثل هكذا دورات للاطفال الايزيدين.

ومثلما اعلنا مرارا فأن مركز لالش – المانيا، يبدي استعداده الكامل للتنسيق مع كافة البيوتات، و المراكز الايزيدية في المانيا، ممن يرغبون بافتتاح الدورات التعليمية للاطفال الايزيدين، وتوفير كتب الايزيدياتي بالحروف اللاتينية التي ترجمت من قبل الهيئة العليا لمركز لالش …

اعلام

مركز لالش – المانيا

 

 

 

 

 



 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

١ تعليق

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi