أكتوبر 27, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

النرويج تستقبل الالاف من المهاجرين السوريين

نازحون سوريون
 

 

رووداو – وكالات

أعلنت السلطات النرويجية امكانية استقبالها الالاف من المهاجرين السوريين من طالبي اللجوء بحلول عام 2017، وذلك بموجب اتفاق تم توقيعه اليوم الاربعاء، حسبما أفادت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية.

وبحسب الصحيفة فان خطوة النرويج جاءت استجابة لدعوات الأمم المتحدة باستيعاب 8000 لاجئ سوري بحلول عام 2017، بموجب اتفاق تم توقيعه، بين معظم الأحزاب بالنرويج، نص على أن الدول الإسكندنافية (النرويج – السويد – الدنمارك – فنلندا) تستضيف 2000 سوري هذا العام، وأكثر من المتوقع بـ 500 شخص حتى الآن، وستستضيف 3000 لاجئ بحلول عام 2016، حتى يصل 8000 سوري عام 2017، وفقا للمندوب السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.

وينص الاتفاق أيضاً على منح هذه الدول حزمة مالية لتشجيعها على قبول المزيد من اللاجئين، في حين أن أكثر من 5000 مهاجرا من الذين حصلوا على تصريح إقامة لازالوا يقيمون في ملاجئ على الأراضي النرويجية في انتظار أن يتم تسليمهم منازل.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” قد دعا المجتمع الدولي لاستضافة اللاجئين السوريين الذي مازال 4 مليون لاجئ منهم مسجلون حاليا في الدول المجاورة لسوريا وغيرهم الكثيرون الذين لم يتم تسجيلهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.