نوفمبر 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دكتور ايراني: في مدينة سنـّة الايرانية الكثير من المعالم الدينية التي تعود الى الايزدية

دكتور ايراني: دكتور ايراني: في مدينة سنـّة الايرانية الكثير من المعالم الدينية التي تعود الى الايزدية

لقمان سليمان ـ LMN ـ معبد لالش

قال الدكتور الايراني رؤوف شريف أثناء زيارته الى معبد لالش مع عائلته في حديث لشبكة لالش الاعلامية ـ LMN ” كانت أمنية عائلتي زيارة معبد لالش وقد وعدتهم بذلك ، واليوم تحقق الحلم وهذه اول زيارة لنا الى معبد لالش”.

واضاف “سبق وان قرأت عن الديانة الايزدية وأعلم ان الايزدياتي تعني الطريق الصحيح نحو عبادة الله ، وهي من الديانات القديمة التي حافظت على فلسفتها الدينية عبر الاف السنين ، من خلال الدفاع عن هذا النهج الديني الذي جعل للايزدية صدى مهم بين الباحثين والكتاب والرحالة ومهد الطريق امامهم لزيارة هذه الديانه وهذا المكان المقدس”.

وأشار بالقول “نحن نعيش في ايران في منطقة تسمى سنـّة القريبة من الحدود العراقية وفيها الكثير من المعالم الدينية التي تعود الى الديانة الايزدية ، والمراسيم الدينية التي تقام عند مزار (شاه سوار ) في مدينة سنـّة هي نفسها التي تمارس  عند المزارات الايزدية ، ويوم الاربعاء يوم مقدس لدى أبناء تلك المنطقة ، و يتوافد الزوار الى المزار في يوم الاربعاء من كل اسبوع” .

ويرى شريف ان “الذي يزور معبد لالش يشعر بأنه جزء من هذه الارض المقدسة التي فيها الكثير من المعالم والاثار الدينية التي تؤكد بأن الديانة الايزدية ديانة طبيعية حيث فيها الكثير من عيون الماء المقدسة و الاشجار المقدسة ، اضافة الى الكثير من المزارات والاماكن المقدسة”.


 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.