ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الطقس في اليومين المقبلين

“الأنواء الجوية العراقية” تعلن عن طقس اليومين المقبلين وتحذر من السيول

رووداو – أربيل/ أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم الثلاثاء، عن موجة من الأمطار ابتداءً من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل، مؤكدةً احتمال حدوث سيول في المناطق التي تشهد أمطاراً غزيرة.

وقالت الهيئة في بيان “بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج عن اندماج البحر المتوسط بالبحر الاحمر سيكون الطقس يوم الثلاثاء غائم في المناطق الشمالية مع تساقط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة مع فرصة لتساقط الثلوج في المناطق الجبلية أما المناطق الجنوبية طقسها غائم، ويكون طقس المناطق الوسطى غائماً مع أمطارخفيفة ومتوسطة الشدة”.

وأضاف البيان أن “يوم الأربعاء ستشهد المناطق الشمالية طقساً غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وغزيرة في دهوك وأربيل والسليمانية وأحياناً تكون رعدية، أما المناطق الوسطى والجنوبية فيكون طقسها غائم جزئي إلى غائم مع أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة”.

وأشار إلى أن “طقس الخميس المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة وغزيرة في الأقسام الشرقية (كركوك والسليمانية) وتكون رعدية أحياناً مع فرصة لتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية؛ فيما يكون طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا الى غائم وتساقط امطار متوسطة الى غزيرة في اقسامها الشرقية خاصة (خانقين والكوت والعمارة)”.

وخلال الأسبوع الماضي، تسببت الأمطار، التي رافقتها رياح عاتية، في اقتلاع الأشجار وإسقاط أعمدة كهرباء في مناطق شرقي وجنوبي العراق؛ ما أدى إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي لساعات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأسبوع الماضي، أن ضحايا السيول الناجمة عن أمطار غزيرة بلغ 21 قتيلًا و180 مصابًا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.