مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

روسية هاربة من “داعش” تتحدث عن “عدد لا يحصى” من الأجنبيات بقبضة التنظيم

روسية هاربة من “داعش” تتحدث عن “عدد لا يحصى” من الأجنبيات بقبضة التنظيم562e230ec46188c9628b45b1

هربت مواطنة روسية من تنظيم “داعش” في سوريا وتحدثت عن العديد من النساء من روسيا وكازاخستان وغيرهما من الدول يقوم التنظيم الإرهابي بتجنيدهن.

وتمكنت أفيناد أوسكانوفا المنحدرة من جمهورية إنغوشيا الواقعة بجنوب روسيا مع ابنها الصغير من الوصول إلى الحدود السورية التركية وطلبت المساعدة من السلطات التركية في إرسالها إلى روسيا، وذلك نتيجة خيبة أملها في اختيارها التوجه إلى المناطق الخاضعة لتنظيم “داعش”.

وعلى حد قولها، فإن عناصر من التنظيم أقنعوها من خلال شبكة الإنترنت على ترك عائلتها والتوجه إلى الشرق الأوسط لكي ترى بنفسها تأسيس “دولة مثالية”، حسب مزاعمهم.

وانتظرت أفيناد حوالي شهر في “مقر” خاص للنساء والأطفال لتزويجها بأحد المسلحين.

وقالت المواطنة الروسية في حديث لهيئة الأمن الفدرالية: “في حال زواجي فإنه سيموت قريبا طبعا وسأعود إلى هذا “المقر”. لا تستطيع أن تتخيل عدد الروسيات والكازاخيات.. عددهن لا يحصى. هناك أطفال ولدوا حديثا.. هناك أمريكيات مع أطفالهن وأناس من جنسيات مختلفة”، بحسب ما نقلته قناة “ان تي في” الروسية.

هذا، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في مجلس قادة رابطة الدول المستقلة في كازاخستان الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول، أن عدد مواطني روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة الذين يحاربون في صفوف “داعش” يتراوح، بحسب مختلف التقييمات، ما بين 5 و 7 آلاف شخص.

المصدر: قناة “إن تي في” الروسية

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi