نوفمبر 17, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أصغر وزيرة في العالم تدخل غينيس… تعرفوا اليها!

أصغر وزيرة في العالم تدخل غينيس… تعرفوا اليها!

دخلت الوزيرة الإماراتية شما المزروعي (22 سنة) كتاب “غينيس” كأصغر وزيرة في العالم، حسب ما نقلت صحف إماراتية عن موسوعة الأرقام القياسية. وتشغل المزروعي منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد في شباط 2016.

وبذلك أطاحت المزروعي كلاً من وزير الخارجية النمسوي سباستيان كورتس الذي حاز هذا اللقب عندما تولى منصبه وهو في عمر الـ27، وكذلك عايدة الحاج علي التي تولت وزارة التعليم بالسويد وهي في ال26.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) فقد حصلت شما المزروعي على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة “رودز” للقيادات الشابّة في العمل الحكومي.

كذلك نالت الوزيرة الشابة دبلوماً متقدماً في الشراكات المتعددة القطاعات من جامعة نيويورك، كما نالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

وعملت شما المزروعي أيضاً في أحد صناديق الثروة السيادية في أبو ظبي، وكانت قبل ذلك محللاً للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة في نيويورك، وعملت كذلك محلل سياسات وزارية، وشاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

وحازت شما جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز، وكانت عضواً مشاركاً في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو، كما أنها مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية بالمملكة المتحدة.

دخول شما المزروعي كتاب “غينيس” تصدر قائمة الأخبار العربية على مواقع التواصل الاجتماعي ونالت استحسان ومباركات الناشطين الذين ثمّنوا الخطوة السباقة التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة وجعلتها رائدة على مستوى العالم في مجال الحكومة والمؤسسات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.