مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

4 علاجات منزلية للتخلص من آثار البثور!

4 علاجات منزلية للتخلص من آثار البثور!

4

ما هو أسوأ من البثور والحبوب نفسها، الندوب التي تخلّفها. هذه العلامة البشعة الني تبقى بعد اختفاء البثرة تخيّب آمالنا وتجعلنا نستخدم كلّ ما في خزانتنا الجمالية للتخلّص منها إن في مستحضرات العناية بالبشرة أو في المكياج. هذه البقعة الملوّنة باللون الأحمر أو البنفسجي أحياناً تعاند وتهوى البقاء.

عندما يتعلق الأمر بندوب حب الشباب القديمة والاثار التي تتركها، الكريمات الموضعية والعلاجات ليست الحلّ الأفضل. ولكن إن كنت تعانين أخيراً من أيّ ندبة، فهناك عدد قليل من العلاجات المنزلية التي تستحق المحاولة. بدءاً من استخدام الحامض وصولاً الى العدس، وعليكِ بتجربته فوراً.

توجّهي الى مطبخكِ وستجدين 4 علاجات للتخلّص من ندوب حب الشباب.

لب البندورة
هذا المكوّن تعترف بفعاليته معظم النساء. ما لا تعلمينه عن لب البندورة هو أنه غني بالفيتامينات ويمكنكِ تطبيقه على وجهكِ بدون أي خوف أو شعور بالانزعاج. عصير البندورة فعّال جداً أيضاً وهو يساعد على تقليص مظهر المسامّ وتلاشي أيّ علامات مزعجة في الوجه.

عصير الحامض
أحد أسرع العلاجات المنزلية لندوب حبّ الشباب هو عصير الحامض. طبّقي عصير الحامض لمدة تراوح بين 5 و 10 دقائق على الندوب ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. حمض الستريك الموجود في الحامض يساعد على إضاءة الوجه واستعادته للتألق والتوهّج. مع ذلك، لا ننصح به أبداً للنساء اللواتي يعانين من أيّ حساسية على بشرتهنّ.

قناع العدس والحليب
إحدى الوصفات التي جرّبناها واختبرناها نحن ومَن تلقين نصائحنا، هو قناع رائع يجمع بين مكوّنين. مزيج العدس والحليب هذا ستفاجئكِ نتائجه. لتحضيره، انقعي أولاً العدس في وعاء من الحليب واتركيه طوال الليل حتى صباح اليوم الثاني. اطحنيه وطبّقي هذا الخليط على المنطقة المصابة واغسليه فور جفافه. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا القناع على أساس منتظم حتى تلاشي جميع العلامات.

عصير البطاطا الخام
تحتوي البطاطا على انزيم يسمى الكاتيكولاز، يساعد على توحيد لون البشرة وإضاءتها. لندوب حب الشباب، طبّقي عصير البطاطا الخام لمدة تراوح من 10 الى 15 دقيقة على أساس منتظم للتخلّص من أي بقعة غير مرغوب فيها في وجهكِ.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi