أبريل 29, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفاة عميدة سن البشرية المولودة في القرن التاسع عشر

وفاة عميدة سن البشرية المولودة في القرن التاسع عشر

توفيت مساء امس السبت في ايطاليا عن 117 عاما و137 يوما ايما مورانو التي كانت الشخص الوحيد المولود في القرن التاسع عشر في العالم.

وقالت سيلفيا ماركيونيني رئيسة بلدية فيربانيا البلدة الصغيرة الواقعة في شمال ايطاليا حيث توفيت مورانو بعدما عرفت قرنين وألفيتين “لقد عاشت حياة رائعة وسنتذكر دائما قوتها للمضي قدما”.

وقال مركز “جيونتولجي ريسيرتش غروب” ان عميدة شر البشرية باتت الان الجامايكة فاييلت براون المولودة في العاشر من اذار/مارس 1900. واكدت مجموعة الابحاث الاميركية هذه حول المسنين ان ايما مورانو المولودة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 1899 كانت الشخص الاخير في العالم المولود قبل العام 1900.

وكان اول شاب احبته قضى خلال الحرب العالمية الاولى فيما انفصلت عن زوجها العنيف قبل الحرب العالمية الثانية وعملت حتى سن الخامسة والسبعين في مصنع لاكياس الخيش.

وكنت المرأة المسنة مستقلة جدا وبقيت قادرة على الاهتمام بنفسها حتى سن 115 عاما مع انها لم تكن تخرج كثيرا من شقتها منذ 20 عاما. الا انها لازمت الفراش منذ العام 2015 وكانت بحاجة الى ممرضة بدوام كامل.

وبناء على نصيحة طبيب عندما كانت في سن العشرين، اكلت على مدى قرن من الزمن تقريبا 3 بيضات في اليوم، اثنتان نيئتان والثالثة مطبوخة، مع بعض اللحم والقليل من الفاكهة والخضار.

وعاصرت ايما مورانو خلال حياتها 11 بابا في الفاتيكان وثلاثة ملوك ايطاليين و12 رئيسا للجمهورية الايطالية. إلا انها بقيت بعيدة عن العمر القياسي للفرنسية جان كالمان التي عاشت 122 عاما.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.