مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ستّ طرق مثبتة علمياً لتكوني أكثر سعادة

ستّ طرق مثبتة علمياً لتكوني أكثر سعادةNB-175311-636053828855552756

السعادة مسألة نسبية”، إنها مقولة لا يختلف عليها اثنان. لكن قد تساعدكِ بعض الطرق وفق دراسات جديدة على الشعور بمزيد من السعادة، فتعرّفي إليها:

1- الحدّ من استخدام الإيميل
52 في المئة من الأميركيين يتفقدون بريدهم الإلكتروني قبل وبعد العمل، على سبيل المثال، والكثير منّا يتفقده حتى في أيام المرض أيضاً. في حين تظهر الدراسات أنَّ ذلك يضرّ بالإنتاجية ويعزّز التوتر.

قلّلي إذاً من التوتر والقلق، وقومي بزيادة سعادتك عن طريق إلغاء ذلك حتى لا يتبدّل مزاجك مع وصول كلّ رسالة. لا تتحققي من بريدك الإلكتروني أكثر من مرتين في اليوم، عندما تكونين خارج المكتب.

2- الاختلاط الاجتماعي
كوني اجتماعية ( ليس على الإنترنت). فقد وجدت دراسة بريطانية أنَّ التواصل المنتظم مع 10 أصدقاء أو أكثر يزيد من الإحساس بالسعادة ويطيل العمر.

3- التخطيط لرحلة
تشير البحوث إلى أنّ ترقّب العطلة يجعلنا أكثر سعادة. لذا قومي بتخطيط عدة إجازات قصيرة على مدار العام بدلاً من واحدة طويلة واحدة فقط.

4- إرسال رسالة حب
أرسلي رسالة حبّ صغيرة إلى شريكك عبر البريد الإلكتروني، أو انشري صورة لكما على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنَّ 41 في المئة من الأزواج يقولون إنهم يشعرون بأنهم أقرب إلى الشريك، وأكثر سعادة في علاقاتهم، بعد استخدام هذه الوسائل.

5- الإحساس بالنجاح
جزء كبير من السعادة يكمن في الاعتراف والاحتفاء بالنجاح. نركّز كثيراً على العيوب ونتغاضى عمّا وصلنا إليه. نصيحتنا: قدّري جهودك أكثر وستكونين أكثر فرحاً.

6- الحركة والنشاط
الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يومياً يشعرون بسعادة وتقبّل أفضل لمظهرهم من أولئك الذين لا يفعلون. انتقي نوعاً من الرياضة التي تثيرك، وواظبي على مزاولتها. تبيّن الدراسات أنّ هذه هي الطريقة الفضلى للشعور بالرضا عن جسمك.

   

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi