أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البيشمركة: نبحث عن داعشي قتل 300 ايزيدي

البيشمركة: سوء فهم مع القوات العراقية انتهى ونبحث عن داعشي قتل 300 ايزيدي

شفق نيوز/ اعلن مسؤول محور قرتبه في قوات البيشمركة اللواء مردان جاوشين يوم الأربعاء عن انتهاء ما وصفه بـ”الانطباع السي” و”سوء الفهم” لدى القوات العراقية عن المناطق الكوردية شرق قضاء طوز خورماتو، منوها الى البحث عن قيادي في التنظيم داعش متورط بقتل 300 كوردي ايزيدي في شرق القضاء الذي يشهد عملية عسكرية منذ الصباح الباكر.
يأتي هذا في اعقاب انطلاق عملية مشتركة بين قوات عراقية والبيشمركة، لتطهير مناطق في محافظة صلاح الدين شمال البلاد، من مسلحي التنظيم المعروف باسم “الرايات البيضاء”.
وتعرف الجماعة المستهدفة برايات بيضاء يتوسطها رسم لأسد، وذلك على النقيض من لون رايات داعش الأسود. ورغم الاختلاف حول من هم “أصحاب الرايات البيضاء”، يرجح مراقبون أنهم بقايا تنظيم داعش.
وقال القائد في البيشمركة جاوشين للصحفيين من شرق الطوز، ان “القوات العراقية قد نسقت بشأن هذه العملية مع وزارة البيشمركة وقوات سبعين، وحدها الى خط قرى داودة، وهم ضيوف لدينا”، مبينا ان العملية انطلقت من أربعة محاور شرق القضاء.
وأضاف “الى حد الان تم تفجير عدة عبوات ناسفة زرعها تنظيم داعش في عدة قرى”.
وأوضح اللواء جاوشين ان “الغرض من وجود البيشمركة حفظ الامن في تلك القرى ومنع عناصر التنظيمات التي تظهر كل يوم بمسمى جديد من التسلل اليها اثناء العمليات”.
وتابع “نحن هنا لمواجهة هؤلاء التنظيمات والتي ايدي عناصرها ملطخة بدماء الكورد بشكل خاص والعراقيين بشكل عام اذ لدينا معلومات ان بينهم قيادي من داعش متورط بقتل 300 ايزيدي”.
وأشار الى ان “الانطباع السيء الذي كان لدى القوات العراقية بشأن المناطق الكوردية شرق الطوز قد زال وانتهى”. بحسب قوله.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi