مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوبیتش لنيجيرفان البارزاني: سنساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد

یان كوبیتش لنيجيرفان البارزاني: سنساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد

رووداو – أربيل: اجتمع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش، مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وقال كوبيش خلال الاجتماع إن الأمم المتحدة ستساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد وخصوصاً مسألة رواتب الموظفين.

واستقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، صباح اليوم، الأحد 4 شباط 2018، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش، والنائب الجديد للمبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق، أليس والبول.

وأفاد تصريح صدر عن حكومة إقليم كوردستان أن يان كوبيش عبر عن ارتياحه للمحادثات الأخيرة بين أربيل وبغداد وخاصة الاجتماعات التي جرت على مستويات رفيعة بين رئيس وزراء إقليم كوردستان ورئيس وزراء الحكومة الاتحادية العراقية.

وأعرب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق عن “استعداده لتقديم أية مساعدات ودعم لغرض إجراء المزيد من الاجتماعات التقنية بين الجانبين وحل المشاكل وخاصة فيما يتعلق بمسألة دفع رواتب موظفي إقليم كوردستان ورفع الحظر عن مطارات الإقليم”.

وشكر نيجيرفان البارزاني، خلال الاجتماع، مساعي ودعم يان كوبيش للحوار والمحادثات الأخيرة بين أربيل وبغداد.

كما أعلن نيجيرفان البارزاني أنه بالرغم من أن هناك الكثير من الخطوات اللازم اتخاذها من أجل حل المشاكل، إلا أن بدء الحوار بين أربيل وبغداد بداية جيدة لحوار ومحادثات أكثر جدية بين الجانبين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi