مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير الهجرة: ملف اعادة النازحين يحتاج لتنسيق عال مع كافة الجهات المعنية

وزير الهجرة: ملف اعادة النازحين يحتاج لتنسيق عال مع كافة الجهات المعنية

خندان – اعلن وزير الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية جاسم محمد الجاف، ان هدف الحكومة الأساس هو عودة الحياة الطبيعية الى كافة المدن والمناطق والقرى والارياف، وتشجيع العودة الطوعية الى المناطق التي نزحت منها الاسر .

ونقلت وزارة الهجرة في بيان عن الجاف قوله خلال استقباله ليندا روبنسون وشيلي كلبرتسون من مؤسسة راند الامريكية ، ” ان الوزارة تعمل الان على ملف اعادة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة واغاثتهم في الوقت نفسه وعن طريق فروعها المتوزعة في محافظات البلاد وبالتنسيق مع كافة الوزارات القطاعية والحكومات المحلية وقيادة العمليات المشتركة بعد تامين واعادة الاستقرار للمناطق المحررة “.

وأوضح وزير الهجرة، ان ” ملف اعادة النازحين الى مدنهم الاصلية يحتاج الى وقت وطويل وتنسيق عال مع كافة الجهات المعنية فضلا عن اهمية تامين اعادة الاستقرار وعودة الحياة الطبيعية الى تلك المدن”، مشيرا الى “وجود بعض المشاكل المجتمعية والامنية في تلك المناطق التي تؤدي الى تاخير عودة النازحين الى بعض تلك المناطق “.

وعن اوضاع العوائل النازحة في محافظة نينوى بين الوزير ان لمحافظة نينوى وضع استثنائي خاص بسبب التنوع الاثني والمذهبي والقبلي والذي بدوره يحتاج الى جهد استثنائي اكبر لعملية اعادة النازحين اليها خاصة ان العدد الاكبر من النازحين هو من محافظة نينوى.

واشار الى ان الوزارة اعادت نحو (450) الف شخص من نازحي نينوى بعد عمليات التحرير الى مدنهم الاصلية من مجموع مليون وثلاثة وخمسون الف شخص.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi