مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظ نينوى: لا يوجود رصيد لتأمين رواتب موظفي نينوى

محافظ نينوى: لا يوجود رصيد لتأمين رواتب موظفي نينوى

السومرية نيوز/ نينوى: أعلن محافظ نينوى نوفل حمادي سلطان، الاثنين، أنه سيحضر الأسبوع المقبل جلسة مجلس المحافظة لمناقشة مواضيع الاعمار وعدم وجود رصيد مالي لتأمين رواتب موظفي نينوى، فيما لفت الى أن المحافظة شكلت لجنة لإعادة بناء جامع النبي يونس من تبرعات الأهالي.

وقال سلطان في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها السومرية نيوز، انه “عقد اجتماعا مع رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وتم الاتفاق على إزالة الخلافات بين المجلس والمحافظة”، موضحا أنه “سيحضر الأسبوع المقبل جلسة مجلس المحافظة لمناقشة مواضيع الاعمار وعدم وجود رصيد مالي لتأمين رواتب موظفي نينوى”.

وأضاف سلطان، أن “الحوار والالتزام بالقانون وفصل السلطات التشريعية عن التنفيذية خطوة نحو حل الخلافات وان هذه المشاكل تحدث قي جميع المحافظات”، مبينا أن “هناك مناطق مدمرة تحتاج الى جهود حكومية ودولية لإعادة إعمارها وعودة الحياة فيها وكذلك تعويض المواطنين المتضررين في الحافظة وعودة النازحين وإطلاق الرواتب المتوقفة للموظفين خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وتابع، “من الضروري توفير الأجواء الملائمة واستكمال جميع الإجراءات الفنية واللوجستية ليتسنى للنازحين العودة السريعة وخوض الانتخابات المقبلة بشكل ديمقراطي وبحالة طبيعية أفضل”، مؤكدا أن “محافظة نينوى شكلت لجنة لإعادة بناء جامع النبي يونس من تبرعات أهالي نينوى أنفسهم لان النبي يونس يمثل صرحا تاريخيا للمدينة”.

من جهته قال رئيس مجلس محافظة نينوى بشلر الكيكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الاختلاف كان في تداخل الصلاحيات مع المحافظ وتم الاتفاق على حضور المحافظ في جلسة مجلس المحافظة الاثنين المقبل لمناقشة مواضيع تخص نينوى واعمارها”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، اليوم الاثنين، عن صدور قرارات استقدام بحق محافظ نينوى ونائب المحافظ للشؤون الإدارية وقائممقام الموصل، عازية السبب الى تهمة وجود مخالفات في نقل مادة الحنطة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi