أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الأمم المتحدة: إغلاق الطرق بالمناطق المتنازع عليها أثر على إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين

الأمم المتحدة: إغلاق الطرق بالمناطق المتنازع عليها أثر على إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين

رووداو- أربيل: أكدت الأمم المتحدة أن وجود الحواجز في المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان تسبب بإحداث مشاكل لبعض المنظمات التي تهدف لتقديم الخدمات الإنسانية.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في بيان إنه “نتيجة للتحركات العسكرية التي حصلت منتصف شهر تشرين الأول الماضي بين القوات العراقية وقوات البيشمركة تم إغلاق الطرق الرئيسة في المناطق المتنازع عليها”.

وأضاف أن إغلاق هذه الطرق أثر على إيصال المساعدات للمحتاجين إليها خاصة في محافظتي نينوى وكركوك.

وتابع البيان أن إغلاق معبري سحيلا وناوران في محافظة نينوى أثر على إيصال المساعدات الإنسانية إلى نحو 340 ألف شخص في تلعفر وسنجار وتلكيف والحمدانية هم بحاجة إليها.

وتسببت العوائق القائمة بزيادة الحاجة إلى المساعدات المتمثلة بالمواد الغذائية والمحروقات والمستلزمات الطبية خاصة بالنسبة للعائلات التي عادت إلى مناطقها المحررة حديثاً.

وأوضح البيان أن إغلاق سيطرة مخمور أثر على التنقل من أربيل إلى بعض المخيمات والمناطق الأخرى جنوبي نينوى التي تضم نحو 207 ألف نازح، لذا فإن المساعدات تصل عن طريق طويل عبر الخازر لكن بشكل محدود.

وشددت المنظمة الأممية، على أن إغلاق سيطرة بردي أجبرت المنظمات الإنسانية على سلوك طريقي ديبكَة والدبس، لافتةً إلى الصعوبة الناجمة عن ذلك.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi