أكتوبر 16, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوردستان تغلق طرقها الواصلة للموصل

كوردستان تغلق طرقها الرئيسية المؤدية الى الموصل

اربيل (كوردستان 24)- قال مراسل كوردستان 24 اسلام يوسف الخميس إن قوات البيشمركة اغلقت الطرق الرئيسية التي تربط دهوك واربيل بمدينة الموصل.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قال مجلس امن إقليم كوردستان امس الاربعاء إنه تلقى “رسائل خطيرة” تفيد بأن القوات العراقية والفصائل الشيعية القريبة من ايران تعد لشن هجوم كبير على الاقليم انطلاقا من مناطق واقعة قرب مدينتي كركوك وشمال الموصل.

وقال مراسل كوردستان 24 إن قوات البيشمركة وضعت سواتر ترابية وكتلا خرسانية على الطرق الرئيسية المؤدية الى مدينة الموصل.

وقالت مصادر عسكرية كوردية إن اغلاق الطرق يأتي كإجراء احترازي بعد تهديدات الحشد الشعبي بالهجوم على مواقع البيشمركة في كوردستان.

ولم تحدد البيشمركة أي موعد لإعادة فتح الطرق.

وتصاعد الخلاف بين اقليم كوردستان وبغداد الى اعلى مستوياته بعدما فرضت الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة حزمة من الاجراءات العقابية ردا على استفتاء حق تقرير المصير الذي نظم اواخر الشهر الماضي وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة للاستقلال.

وقال الدبلوماسي الامريكي زلماي خليل زاد على حسابه في تويتر إن قائد فليق القدس قاسم سليماني متواجد في العراق ويدفع بالحشد الشعبي لمهاجمة كركوك.

وأضاف خليل زاد أن دور الولايات المتحدة ضروري لمنع نشوب صراع بين القوات العرقاية والبيشمركة، لافتا الى ان احتمالات المواجهة بين القوات العراقية والبيشمركة تزداد باطراد.

وتقول الحكومة العراقية إن من حقها فرض سيطرتها على المناطق المتنازع عليها، لكنها اشارت الى عدم وجود اي خطط للهجوم على كوردستان.

وأطلق إقليم كوردستان في وقت سابق نداء عالميا طالب خلاله الأسرة الدولية للضغط على بغداد لأجل وقف سياسة “العقاب الجماعي” بحق الإقليم.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.