أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بيان من المفوضية العليا للإنتخابات عن آلية تسجيل الكوردستانيين في الخارج وتصويتهم بالإستفتاء

بيان من المفوضية العليا للإنتخابات عن آلية تسجيل الكوردستانيين في الخارج وتصويتهم بالإستفتاء

رووداو – اربيل: كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان، عن الية تسجيل الناخبين في الخارج وتصويتهم في الاستفتاء المقرر اجراؤه في 25 ايلول الجاري.

وأفاد بيان المفوضية، ان الشخص الذي يرغب بالتصويت يجب ان يكون من مواطني محافظات اقليم كوردستان او المناطق المتنازع عليها من الذين يعيشون خارج العراق حاليا وان لا يقل عمره عن 18 عاماً، وان يكون له اسم في قاعدة بيانات لدى المفوضية، مؤكدة ان الاعتماد على الجنسية العراقية سيكون الاساس في القبول بالمشاركة في الاستفتاء.

وأضاف البيان، الى ان عملية تسجيل الاسماء ستكون في ايام 23 – 24 – 25 من شهر ايلول الحالي وبصيغة مباشرة على موقع المفوضية وبعد تسجيل الاسم الثلاثي والمحافظة ورقم الجنسية ورقم الهاتف، سيتم ارسال ارقام سرية تصل الى الناخب برسالة عبر الهاتف ليقوم بادخاله والتصويت يوم الاستفتاء، علماً ان مراحل التسجيل والتصويت ستكون بثلاث لغات (الكوردية، العربية، الانجليزية).

واوضح ان الاشخاص الذين قاموا بتسجيل اسمائهم سابقا ليسوا بحاجة الى التسجيل مجدداً بل سيشاركون في التصويت يوم 23 ايلول عبر الموقع التابع للمفوضية (www.khec.krd).

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi