مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوردستان تدين “بشدة” هجوم برشلونة وتدعو للقضاء عل “الفكر المظلم”

كوردستان تدين “بشدة” هجوم برشلونة وتدعو للقضاء عل “الفكر المظلم”

شفق نيوز/ ادانت رئاسة وحكومة اقليم كوردستان بشدة الهجوم الذي استهدف مدينة برشلونة في اسبانيا امس الخميس.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم “ندين هذا الهجوم الارهابي بشدة. الشعب الكوردي قدم تضحيات كثيرة في الحرب على الارهاب وكان في طليعة المضحين ونعي جيدا حجم الالم لمدينة برشلونة”.
من جهته قال بيان لحكومة الاقليم “ان تكرار هذه الهجمات في دول العالم يؤكد حقيقة ان على المجتمع الدولي تكثيف جهوده ودعمه وتعاونه للوقوف امام الإرهاب والقضاء على الفكر المظلم”.
وأعلنت السلطات الإسبانية، يوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا هجومي برشلونة إلى 14 قتيلا، بعد وفاة إحدى المصابات في الهجوم الثاني الذي وقع ببلدة كامبرليس.

واقتحمت سيارة بيضاء شارع لا رامبلا في برشلونة، مساء الخميس، حيث قامت بدهس المارة وبينهم سكان محليون وسائحون من جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 100، بينهم حالات خطرة.

وبعد الهجوم الأول بساعات، قالت الشرطة الإسبانية إنها قتلت 5 مشتبه بهم يحملون أحزمة ناسفة اتضح أنها مزيفة، شنوا هجوما إرهابيا بسيارة في بلدة كامبرليس القريبة من برشلونة.

وصدم المهاجمون سيارة شرطة وبعض المارة، فأصابوا عددا كبيرا، إلا أن واحدة من بين المصابين توفيت لاحقا.

وقالت السلطات إن الهجومين المتتاليين، إضافة إلى انفجار وقع هذا الأسبوع في مدينة أخرى في كتالونيا، مرتبطة ببعضها البعض ونفذتها “جماعة إرهابية ضخمة”.

واعتقل 3 أشخاص على خلفية الحادث، لكن سائق الشاحنة التي استخدمت في الهجوم لا يزال طليقا، فيما تتواصل عملية مطاردة مكثفة لمنفذي أحدث هجوم دهس في أوروبا يعلن “داعش” مسؤوليته عنه.

والجمعة شارك ملك إسبانيا فيليب السادس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي، في تجمع حضره الآلاف ببرشلونة، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi