أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مفوضية الانتخابات تعلن عن موقفها حول إمكانية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إقليم كوردستان

مفوضية الانتخابات تعلن عن موقفها حول إمكانية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إقليم كوردستان

رووداو – اربيل: كشفت المفضوية العليا للإنتخابات والإستفتاء في إقليم كوردستان، اليوم الخميس، بأنها ستجيب على طلب رئاسة الإقليم حول إمكانية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إقليم كوردستان خلال الأيام المقبلة.

من جهته، قال مسؤول قسم المعلومات في المفضوية العليا للإنتخابات، كاروان جلال، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “ان اجراء انتخابات البرلمان الكوردستاني ورئاسة اقليم كوردستان بحاجة الى اجراء دراسة جدية ومستفيضة للإجابة على طلب رئاسة الإقليم، لذلك قررنا مناقشة الأمر قبل ارسال الإجابة بشكل رسمي الى رئاسة إقليم كوردستان وسيتم الإعلان عنها خلال الايام المقبلة”.

وأضاف، “بالنسبة للإستعدادات اللوجستية، فنحن نسير على الطرق المعمولة بها لإجراء الإنتخابات، لكي نظهر للعالم أجمع بأنه بمقدورنا ان ان نقيم انتخابات كأي بلد ديمقراطي في العالم، إلا ان الفترة المحددة لإجراء هذه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قليلة جداً، لذلك علينا ان نعمل بجهود مضاعفة لإنجاح هذه العملية”.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد أصدر أمس الأربعاء، مرسوماً، حدد فيه موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان ورئاسة إقليم كوردستان.

وجاء في المرسوم رقم “128” الذي حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه، “استناداً لقانون رئاسة إقليم كوردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل” قررنا ما يلي:

1-تحديد يوم 1/11/2017 موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان ورئاسة إقليم كوردستان.

2- تلتزم جميع الأطراف المعنية باتخاذ ما يلزم، والتعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخاب والاستفتاء لتنفيذ هذا المرسوم.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi