يوليو 20, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بدء فصل وترحيل عوائل عناصر داعش النازحة من الموصل واسكانهم في مخيمات خاصة

بدء فصل وترحيل عوائل عناصر داعش النازحة من الموصل واسكانهم في مخيمات خاصة

فصل 40 عائلة من هؤلاء في مخيمات جنوب الموصل

كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاحد، عن البدء بالبحث عن عوائل عناصر داعش في مخيمات النازحين وفصلهم عن بقية العوائل في تلك المخيمات ، ومنها المتواجدة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل .

وقال العقيد خالد الجواري لمراسلة (باسنيوز) ان” القوات الامنية فصلت 40 عائلة من عوائل داعش الارهابي المتواجدين في مخيمات حمام العليل عن النازحين من سكان المدينة القديمة الذين نزحوا مؤخرا بعد تحريرهم من قبضة داعش واعلان النصر النهائي في الموصل” .

مضيفاً ، ان ” القوات الامنية اخرجت 40 عائلة لداعش من مخيمات حمام العليل بغية ترحيلهم واسكانهم في مخيمات خاصة بهم تقع على مشارف ناحية الناحية تحت مراقبة امنية مشددة من قبل القوات الامنية ” .

موضحاً ، بالقول ” ترحيل هذه العوائل من مخيمات النازحين في حمام العليل جاء على خلفية مشاكل حدثت داخل هذه المخيمات بين عوائل ذوي الشهداء على يد التنظيم الارهابي ، وعوائل اخرى نازحة الى مخيمات جنوب الموصل ابنائها ملتحقة بالتنظيم”.

وكانت رئيسة مجلس قضاء الموصل(مركز محافظة نينوى) ، قالت في وقت سابق من الاسبوع الماضي ، ان المجلس اصدرعدة قرارات منها عدم استقبال عوائل الدواعش الفارين والمرحلين الى مدينة الموصل من باقي الاقضية والنواحي .

بسمة محمد كانت قد كتبت في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، طالعته (باسنيوز)؛ ” أصدر مجلس قضاء الموصل؛ عدة قرارات منها عدم استقبال عوائل الدواعش الفارين والمرحلين الى مدينة الموصل من باقي الاقضية والنواحي ” .

مضيفة:” سيتم ترحيل عوائل الدواعش من مدينة الموصل “.

موضحة ، بالقول: تم انشاء وتخصيص مخيمات خاصة بهم؛ لإعادة تأهيلهم نفسيا وفكريا وإعادة دمجهم بالمجتمع بعد التأكد من استجابتهم للتأهيل”.

مطالبة ، بايقاف حركة النزوح من باقي اقضية نينوى لمركز مدينة الموصل .

رئيسة مجلس قضاء الموصل،تابعت منشورها بالقول :” سيتم اعادة كل العوائل لمحل سكناهم الاصلي قبل ١٠/٦/٢٠١٤ بإستثناء من فقد سكنه.”

مؤكدا بالقول :” سيتم إيقاف حركه النزوح الداخلية والاعتماد على بطاقه السكن كوثيقه رسميه تؤيد ان كان المواطن من سكنه مدينه الموصل ام لا “.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.