مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تفاصيل عملية بطولية في القبض على داعشيات بالموصل

تفاصيل عملية بطولية في القبض على داعشيات بالموصل

{متابعة: الفرات نيوز} أحبط جهاز مكافحة الإرهاب هجوما انتحارياً تقوده أكثر من 20 امرأة، من جنسيات مختلفة، بينهم 5 انتحاريات معدات للتفجير، في أحد الأنفاق التابعة لعصابات داعش الارهابية في الموصل القديمة.
ونقلت صحيفة عربية عن الرائد حيدر الأعرجي في مكافحة الإرهاب، قوله إن “عملية اعتقالهن تمت في أحد الأنفاق التابعة لداعش، حيث عثر بحوزتهن على أحزمة ناسفة معدة للتفجير، وذلك خلال عملية تمشيط واستهداف أهداف لداعش داعش بعد انتشار القوات للبحث عن فلوله وإحباط تفجير بعض المواقع المفخخة بالموصل القديمة”.
وأضاف الأعرجي، أن “النفق الذي دخلته القوات دون أن يشعرن بتقدمها، عثر عليه في منطقة القليعات بالمدينة القديمة”.
ولفت الى أن “عناصر القوات الأمنية كانوا يرتدون زي عناصر داعش المعروف بالزي القندهاري، وتم فتح أحد أبواب النفق وتسللت قوات جهاز مكافحة الارهاب دون أن يتضح للداعشيات أنهم من قواتنا وتم ربطهن بالحال وسحب الأحزمة الناسفة منهن والتعرف على هوياتهن”.
وأوضح الأعرجي، أن “من بين الداعشيات 5 ألمانيات و3 روسيات و3 تركيات وشيشانية واحدة وداعشيتان كنديتان، و6 عربيات؛ 3 من ليبيا و3 من سوريا”.
وأكمل أنه “بعد التحقيق، تبين أنهن يوجدن بالموصل منذ أكثر من عام وشاركن في عمليات عدة في معارك جنوب الموصل، وقد تعهدن بتفجير أنفسهن على القوات المحررة.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi