أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

متحدث التحالف: نحو 200 مسلح لداعش غرب الموصل

متحدث التحالف: نحو 200 مسلح لداعش غرب الموصل

 قال ان القتال مازال صعباً

قال متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ، إن هناك عدداً قليلاً من مسلحي داعش يقاتلون في الموصل القديمة(أيمن المدينة)، مشيراً إلى أن نحو 200 مسلح للتنظيم لا زالوا غرب الموصل .

وقال الكولونيل جوزيف سكروكا، في تصريح صحفي، إن “هناك توازناً دقيقاً بمعركة استعادة ما تبقى من مدينة الموصل”.

مضيفاً : ” في المدينة القديمة بالموصل هناك عدد قليل من مقاتلي داعش يمكنهم الصمود لبعض الوقت ” موضحاً ، أن “هناك توازن دقيق يتمثل بأهمية التأني لإنقاذ المدنيين، وفي الوقت ذاته على القوات العراقية وقوات التحالف أن تكون سريعة بما فيه الكفاية لإنقاذ الأهالي من المجاعة.”

وتابع المتحدث العسكري الامريكي، بالقول : “هناك نحو 200 مقاتل بداعش لا زالوا غرب الموصل”، لافتاً إلى أن “هناك قتال صعب لا يزال غرب المدينة”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قال مساء الإثنين، إن إعلان النصر على تنظيم  داعش في مدينة الموصل بات قريبا جدا .

حديث العبادي يأتي فيما باتت القوات العراقية على وشك استعادة كامل مدينة الموصل، إذ تقاتل لاستعادة آخر كيلومترين مربعين من البلدة القديمة فيها .

وقد بدأت القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية كبيرة لتحرير الموصل بمساعدة ودعم من قوات البيشمركة التي بادرت بكسر دفاعات داعش حول المدينة وفتحت الطريق لتقدم القوات العراقية فجر الـ 17 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي تمكنت من استعادة النصف الشرقي للمدينة(الجانب الايسر) بعد اشهر من القتال، قبل ان تبدأ في 19 شباط/ فبراير الماضي معارك استعادة الجانب الغربي من المدينة والمستمرة حتى اللحظة في الجزء القديم منها .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi